عدن.. الإفراج عن "اليافعي" عقب شهر من حبسه بتهم كيدية من قاضية موالية للانتقالي
- خاص الخميس, 18 يوليو, 2024 - 09:23 مساءً
عدن.. الإفراج عن

أفرجت السلطات الأمنية اليوم الخميس، عن مواطن عقب قرابة شهر من سجنه، لنفوذ واسع يمتلكه خصمه في السلطة القضائية بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ " لموقع بوست" إن السلطات الأمنية أفرجت عن الشاب ماهر هدار شيخ صالح الناخبي، عقب شهر من حبسه، بتهم كيدية أتهمته بها القاضية صباح علوان التابعة لمليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.

 

وأضافت أن الشاب ماهر اليافعي دخل في عراك مع القاضية صباح على خلفية حادث مروري وقع بينه وبين نجل القاضية، ثبت خلاله حيازة نجل القاضية المدعو علي عبدالواسع للمخدرات.

 

وأكدت إن قوات الطوارئ ألقت القبض على عبدالواسع أحمد عبدالواسع، بعد الحادث المروري مع المواطن ماهر هدار، لتكتشف بعدها بحيازة الشاب عبدالواسع لممنوعات “حشيش” حيث تم تحويله إلى النيابة، لاتخاذ الإجراءات بحقه.

 

وأشارت إلى أن القاضية صباح علوان استخدمت نفوذها وأفرجت عن نجلها وأودعت الشاب ماهر اليافعي السجن بدلا عن نجلها بتهم كيدية منها "التشهير والتجريح والسب والشتم" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت أن عملية الافراج تمت عقب إجبار الشاب ماهر هدار شيخ صالح الناخبي، على توقيع توضيح واعتذار للقاضية صباح علوان عضو مجلس القضاء الأعلى، حيث تجاهل هذا الاعتذار تماما عملية إشهار نجل القاضية صباح السلاح على المواطن ماهر اليافعي عقب الحادث.


التعليقات