عدن.. الحزام الأمني يعتدي على موزعي صحيفة "أخبار اليوم" وينهب باص التوزيع
- متابعة خاصة الإثنين, 13 فبراير, 2017 - 11:40 مساءً
عدن.. الحزام الأمني يعتدي على موزعي صحيفة

قالت صحيفة "أخبار اليوم" إن قائد إحدى النقاط الأمنية بعدن التابعة للحزام الأمني اعتدى على موزعي الصحيفة، ونهب باص التوزيع في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأضافت الصحيفة في بيان لها أن قائد نقطة الكهرباء ويدعى خالد السليماني وتسمى نهاية خط التسعين بمديرية المنصورة المؤدية إلى مدينة الشعب بالعاصمة المؤقتة عدن نهب باص الصحيفة، صباح أمس الأحد، واعتدى على الموزعين واحتجزهم لعدة ساعات.
 
وأوضح البيان أن هذا الاعتداء من قبل القيادي السليماني جاء بذريعة أن سائق وموزع الصحيفة عارف دغيش يحمل بطاقة عضوية فصيل في مقاومة عدن التابع للقيادي في المقاومة الجنوبية المقدم محمد البوكري.
 
وأشار البيان إلى أن الصحيفة تواصلت مع قيادات الحزام الأمني بصورة شخصية حيث أكدت القيادات بأنها ستعمل على إعادة الباص ومعاقبة أفراد النقطة ورد الاعتبار لمن تم الاعتداء عليهما، لافتة  إلى أنها وحتى لحظة كتابة هذ الخبر لم تلمس أي تجاوب أو تفاعل.
 
وطالبت الصحفية إعادة الباص وكل ما بداخله من أوراق ووثائق وكميات الصحيفة والمبالغ المالية والاعتذار عن هذا الاعتداء.
 
كما طالبت أيضا نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحافة ونقابة الصحفيين العرب والمنظمات الدولية والمحلية المعنية بالحقوق والحريات اتخاذ موقف حازم وجاد تجاه هذه الاعتداءات التي تستهدف حرية الإعلام والصحافة وتسعى جاهدة للإجهاز على ما تبقى من هامش للحرية.
 


التعليقات