"يمان " تدرب 15 صحفيا في تعز
- متابعة خاصة الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 12:00 صباحاً

[ يمان تنظم ورشة تدريبية لـ 15 صحفيا ]

تتواصل لليوم الثاني على التوالي الورشة التدريبة للصحافة الاستقصائية فى مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

 

وتستهدف الورشة التدريبية التى نظمتها "الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية يمان " 15 صحفيا من ثلاث محافظات يمنية هى تعز وعدن وأبين ، ولحج، والحديدة، بالشراكة مع منصتي 30 وتمويل من RNW.

 

وأوضح المدرب أحمد الواسعي والمدير التنفيذي للشبكة أن الورشة تأتي ضمن سياق مشروع الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية الذي يستهدف عشرات الصحفيين فى مختلف المحافظات اليمنية.

 

وأشار الواسعي إلى أن برنامج الورشة يركز على إكساب الصحفيين مهارات العمل الصحفي الاستقصائي بشكل احترافي عالي قابل للنشر فى منصات دولية، لافتا إلى أن ذلك سيكون من خلال تنفيذ تحقيقات استقصائية تشرف عليها الشبكة.

 

من جانبه، قال المدرب محمد يحيى جهلان ورئيس التحرير للشبكة إن التفاعل والحماس الذي بدا واضحا من قبل الصحفيين المتدربين، في الدورة الحالية، والدورات السابقة، للحصول على المهارات وآليات العمل الاستقصائي، يحفز الشبكة للمضي قدما، ببرامج جديدة تستهدف المزيد من الوسط الصحفي، التواق للعمل وفق أسس مهنية ومنهجية سليمة، لتقديم رسالة إعلامية محايدة، بعيدة عن العبث الموجود، والإعلام الموجة الطاغي على المشهد.

 

وأكد جهلان أن الشبكة حرصت على جعل منهجها التدريبي مرتبطا بالتطبيق،  حيث يتم اختيار 5 أفكار لتحقيقات استقصائية، من أي ورشة، سيتم تنفيذها، بإشراف وتمويل الشبكة، والجهات الممولة، كما ستعمل الشبكة على توفير منصات محلية ودولية لنشر تلك الأعمال.

 

يشار إلى أن الشبكة كانت قد نفذت نهاية الشهر أغسطس الماضي ورش مماثلة في صنعاء وتعز استهدفت طلاب كليات الإعلام.

 

يذكر أن الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية يمان أسسها ثلاث صحفيين يمنيين استقصائيين هم أحمد الواسعي ومحمد يحيي جهلان وأصيل سارية قبل أكثر من ثلاثة أشهر.


التعليقات