واشنطن: يجب محاسبة المتورطين بالاعتداء على مصور الأناضول بالقدس
- وكالات الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 12:31 مساءً
واشنطن: يجب محاسبة المتورطين بالاعتداء على مصور الأناضول بالقدس

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية ضرورة التحقيق ومحاسبة قوات الأمن الإسرائيلية التي اعتدت على مصور وكالة الأناضول مصطفى الخاروف في القدس الشرقية.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفي، الاثنين، في رده على أسئلة حول اعتداءات القوات الإسرائيلية على العاملين في وسائل الأعلام.

 

وردًا على سؤال مراسل الأناضول حول مقطع الفيديو الذي يظهر فيه اعتداء القوات الإسرائيلية على المصور الخاروف في القدس الشرقية، قال ميلر: "لقد شاهدت مقاطع الفيديو المتعلقة بهذا الحادث، ونشعر بقلق بالغ إزاء الصور المزعجة التي ظهرت في هذه الفيديوهات لاستخدام القوة ضد صحفي".

 

وأكد أنهم يعتقدون أنه من المناسب التحقيق في الفيديو المذكور وتحميل الأشخاص المتورطين المسؤولية.

 

والجمعة، اعتدت القوات الإسرائيلية على مصور الأناضول بالضرب المبرح، أثناء تأديته واجبه في القدس الشرقية المحتلة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

ووقع الاعتداء خلال تجمع فلسطينيين لأداء الصلاة بمنطقة وادي الجوز بالقدس، بسبب القيود الإسرائيلية على الصلاة في المسجد الأقصى منذ 10 أسابيع، عقب اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

وذكر مراسل الأناضول، أن عناصر القوات الإسرائيلية أشهروا السلاح أولا في وجه المصور الصحفي الخاروف، ثم طرحوه أرضا وشرعوا في ركله.

 

وأصيب المصور بكدمات وجروح في وجهه وجسمه جراء الضربات القوية التي تعرض لها، ما استدعى نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى المقاصد بالقدس الشرقية المحتلة.


التعليقات