استمرار أنشطة الحملة الوردية للتوعية حول سرطان الثدي في تعز
- تعز الأحد, 06 أكتوبر, 2024 - 05:53 مساءً
استمرار أنشطة الحملة الوردية للتوعية حول سرطان الثدي في تعز

تتواصل منذ الخميس الماضي أنشطة الحملة الوردية للتوعية حول سرطان الثدي في تعز والتي تنظمها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في تعز.

 

ودشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في الثالث من أكتوبر الجاري الحملة باليوم العلمي لسرطان الثدي وذلك بحضور وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، الدكتور عبدالرحمن أحمد الصبري ومدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مختار أحمد سعيد.

 

وتضمنت الفعالية تقديم أوراق بحثية تناولت أحدث التطورات في تشخيص وعلاج سرطان الثدي، وأتاحت فرصة لتبادل الخبرات بين الأطباء المحليين والدوليين حيث بث الحدث مباشرة عبر الإنترنت لتمكين جمهور واسع من المتخصصين من المتابعته والاستفادة.

 

وتتضمن الحملة الوردية برامج ميدانية للتوعية، حيث تقوم عربة طبية متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية بالتنقل في مديريات المحافظة لإجراء الفحوصات اللازمة للسيدات.

 

وتشمل انشطة توعوية في المدارس، والجامعات، والمراكز الصحية، بهدف رفع الوعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، بالإضافة إلى كيفية إجراء الفحص الذاتي·

 

ويشارك في الحملة هذا العام أكثر من 100 أخصائي واستشاري في تخصصات علاج الأورام، جراحة الأورام، النساء والتوليد، والأشعة التشخيصية، بالإضافة إلى تخصصات الفحص النسيجي والمختبرات التشخيصية.


التعليقات