مأرب.. إشهار منظمة "صوت الطفل" المهتمة بحماية الأطفال ومناصرتهم
- مأرب الإثنين, 18 مارس, 2019 - 10:36 مساءً
مأرب.. إشهار منظمة

[ مأرب.. إشهار منظمة "صوت الطفل" المهتمة بحماية الأطفال ومناصرتهم ]

أُعلن اليوم الاثنين في مدينة مأرب عن إشهار منظمة صوت الطفل والتي تهتم بالطفولة وحمايتها من جميع المخاطر المجتمعية وخاصة في مناطق النزاعات المسلحة.

 

وفي حفل الإشهار أوضح رئيس المنظمة أحمد المقرمي أن المنظمة تهدف إلى الإسهام في إيقاف جريمة تجنيد الأطفال وإشراكهم في النزاعات المسلحة، وتوفير الحماية لهم والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم، إضافة إلى مناهضة التمييز ضد الأطفال بكافة أشكاله ورصد وتوثيق كافة انتهاكات قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي التي يتعرض لها الأطفال في اليمن.

 

وقال المقرمي "كنا نتمنى أن نلتقي معكم من أجل التعاون في رعاية المبدعين واكتشافا الموهوبين من الأطفال، لكننا للأسف نلتقي لنستعين بكم لإيقاف رحى الحرب التي تطحن لحومنا وتكسر عظامنا وتغتال مستقبلنا".

 

وخاطب رئيس المنظمة الحكومة الشرعية بقوله: "أذكركم بالتزاماتكم الواردة في دستور الجمهورية اليمنية الخاص بالطفولة ورعايتها ومراجعة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الموقعة بهذا الخصوص".

 

من جانبه أشار المسؤول الإعلامي لمؤسسة وثاق للتوجه المدني -في كلمة منظمات المجتمع المدني- إلى أن آلاف الأطفال حصدتهم الحرب منذ بداية 2015م، وشردت الكثير وتسببت الألغام في إعاقة آلاف الأطفال اليمنيين.

 

وانتقد عمار زعبل دور المنظمات الدولية التي قال إنها حولت أطفال اليمن إلى سوق رائجة، وحولت ما يجري لهم من انتهاكات إلى محل تجاذبات السياسة الدولية دون التحرك الفاعل على أرض الواقع لإنقاذهم.

 

كما أكد بيان إشهار المنظمة على الاستمرار في الكفاح والنضال من أجل تحقيق مستقبل مزدهر للأطفال.

 

ودعا أبناء المجتمع إلى التعاون والتآزر لأداء الواجب الإنساني والوطني تجاه الأطفال اليمنيين ومناصرة قضاياهم.

 

وطالب البيان الحكومة الشرعية بتنفيذ كافة الالتزامات القانونية والأخلاقية تجاه الأطفال وقضاياهم وفقاً للمعايير المعترف بها دولياً.

 

كما ناشدت المنظمة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالطفولة بالوقوف إلى جانب المنظمة في مواجهة التحديات والاعتداءات التي تهدد الأطفال وإنقاذهم من وحشة المتارس وإعادتهم إلى المدارس ومعالجة المقعدين والمشلولين واستقبال المشردين.

 

ودعت منظمة "صوت الطفل" كافة الأطراف إلى سماع أنين الجرحى وبكاء الثكالى ونحيب اليتامى.


التعليقات