مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لـ 50 عريساً وعروس من النازحين
- مأرب الاربعاء, 26 يونيو, 2019 - 05:51 مساءً
مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لـ 50 عريساً وعروس من النازحين

[ مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لـ 50 عريساً وعروس من النازحين ]

احتفلت مارب مساء اليوم بالعرس الجماعي الاول لكوكبة من الشباب النازحين( 50 عريساً وعروس)، من مختلف محافظات الجمهورية.

 

وفي العرس الجماعي الذي اقامته مجموعة محسن الخضر للتجارة والاستثمار بمدينة مأرب تحت شعار( نجاحنا في اسعاد مجتمعنا)، وحضره نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، ومحافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور احمد المساوى، اوضح مدير مجموعة الخضر الشيخ محسن الخضر أن اقامتهم للعرس الجماعي الأول على مستوى المحافظة، وذلك اسهاماً منهم في تخفيف معاناة الشباب، وادخال البهجة والسرور الى كافة افراد المجتمع ككل وليس العرسان فقط، وانطلاقاً من مبادئ ديننا الحنيف الذي يدعوا إلى العفة والستر والطهارة الذي لا يتحقق إلا بالزواج". حسب قوله.

 

وأضاف: "هذا شرف لي ولمحافظة مأرب أن أقيم هذا العرس الجماعي، بعد أن كانت فكرة وتحولت إلى واقع لتتجسد في المجتمع معاني الاخوة والتعاون".

 

وأشار الخضر إلى أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات من رجال الأعمال ومحبي الخير وصانعي المعروف".

 

وأعلن الشيخ محسن الخضر عن دفع مبلغ مالي لكل عريس وعروس يقدر بنصف مليون ريال.

 

من جهتهم عبر العرسان عن ابتهاجهم وامتنانهم لمن سعوا لاقامة مثل هكذا عرس ساهم في تخفيف عبء تكاليف الزواج عنهم، وتوفير الكثير من احتياجات العرس.

 

والد احد العرسان اشاد بمثل هكذا مبادرة من قبل ابناء مارب قائلاً:" كما عهدنا من مارب الاصالة والتاريخ واهلها وهم يستقبلون مئات آلاف النازحين من مختلف مناطق اليمن بكل صدر رحب، ها هم اليوم يضيفون كرماً جديداً الى كرمهم، ويجسدون شيمهم واخلاقهم بدعم ومساعدة الشباب من مختلف مناطق الجمهورية لاكمال نصف دينهم، وادخال الفرحة والسعادة الى قلوبهم واهاليهم وبيوتهم".

 

هذا وقد تكفلت مجموعة محسن الخضر للتجارة والاستثمار بإقامة مراسيم الزفاف بما في ذلك متطلبات العرس فضلاً عن توفير الملابس للعرسان وأدوات الزينة والتجميل وقاعة العرس.


التعليقات