تعز.. محامون يحتجون في الشمايتين ضد ممارسات إدارة أمن المديرية
- تعز - خاص الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 06:02 مساءً
تعز.. محامون يحتجون في الشمايتين ضد ممارسات إدارة أمن المديرية

[ محامون يحتجون في الشمايتين ضد ممارسات إدارة أمن المديرية ]

نفذ عدد من المحامين في مدينة التربة جنوبي تعز صباح اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بالانتهاكات المستمرة ضد المحامين والمواطنين من قبل إدارة أمن مديرية الشمايتين.

 

وقال المحتجون إن إدارة أمن الشمايتين تمارس انتهاكات وأعمالا مخالفة للنظام والقانون، مشيرين إلى ما تعرض له المحامي أنس اليوسفي أمس الاثنين من احتجاز غير قانوني في مبنى إدارة الأمن.

 

وأضاف المحتجون في بيان لهم بأن الممارسات التي يقوم بها مدير أمن مديرية الشمايتين العقيد عبد الكريم السامعي ضد المحامين تمثل مخالفة وانتهاكا صارخا لقوانين المحاماة والإجراءات الجزائية النافذة، حد قولهم.

 

وفي الوقفة التي أقيمت أمام مبنى محكمة الحجرية بالتربة، طالب المحتجون وزير الداخلية أحمد الميسري ومدير عام شرطة تعز العميد منصور الأكحلي بإحالة مدير أمن مديرية الشمايتين العقيد عبد الكريم السامعي للتحقيق في الانتهاكات والمخالفات التي تمارسها إدارة أمن المديرية.

 

 

وأشار المحتجون إلى أن ما تعرض له المحامي أنس اليوسفي من احتجاز غير قانوني يأتي امتداداً للممارسات والانتهاكات التي تقوم بها إدارة أمن المديرية ضد مواطنين وتجار لتطال حتى المحامين.

 

وأكد المحتجون على استمرارهم في تنظيم الفعاليات الاحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم وفقاً للنظام والقانون.

 

يذكر أن مدير أمن الشمايتين كان قد أصدر توجيهات قبل عدة أشهر بمنع دخول المحامين إلى مبنى إدارة الأمن قبل أن يحتج المحامون ضد قراره مما أجبره على التراجع.


التعليقات