الاتفاق على آلية جديدة لعلاج جرحى الجيش في تعز
- متابعة خاصة السبت, 21 سبتمبر, 2019 - 11:00 مساءً
الاتفاق على آلية جديدة لعلاج جرحى الجيش في تعز

[ الاتفاق على وضع آلية لعلاج جرحى الجيش في تعز ]

ناقش اجتماع عقده وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم السبت، مع اللجنة الطبية العسكرية آلية التنسيق بين اللجنة الطبية والوحدات العسكرية مع المستشفيات لعلاج جرحى الجيش الوطني في المحافظة، بحسب المكتب الإعلامي للمحافظة.

 

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبد الحكيم عون وأركان حرب محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي ورئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد محمد الثوابي وقائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري، تم الاتفاق على قيام اللجنة الطبية بتكليف منسقين رسميين من قبلها لدى المستشفيات الحكومية أو الخاصة وعلى الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية تكليف مندوبين مخولين بتجهيز إجراءات علاج الجرحى لدى منسقي اللجنة الطبية بالمستشفيات، ولا يحق لهم التعامل إلا مع منسقي اللجنة فقط.

 

وحمل الاجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن حماية المستشفيات وسلامة كوادرها العاملة ومنع أي مساس بحرمة هذه المؤسسات وضبط كل من يقوم بأي عمل خارج عن القانون.

 

ووجه المخلافي المستشفيات المعنية تقديم كافة الخدمات العلاجية أو التشخصية المتوفرة لديها للجرحى دون أي اعتراض أو ممانعة، آملاً من كافة الكوادر الطبية التحلي بالمسؤولية الوطنية و بذل كل الجهود لعلاج الجرحى.

 

وبشأن أي إشكالات في الجوانب المالية فإنه يتم مناقشتها بين إدارات المستشفيات المعنية وقيادات السلطة المحلية والمحور واللجنة الطبية ووضع الحلول المناسبة لها.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة استمرار الأعمال في المستشفيات وعدم إغلاق أي مشفى كلياً أو جزئياً أمام الجرحى أو المرضى، واتباع الإجراءات القانونية المكفولة لحل الإشكالات المختلفة من خلال الرفع للجهات المختصة، وعلى الجهات الأمنية والعسكرية والقضائية القيام بمسؤولياتها في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.


التعليقات