الندوة العالمية للشباب توزع حقائب صحية للوقاية من كورونا لمئات النازحين بمأرب
- مأرب الإثنين, 13 أبريل, 2020 - 08:55 مساءً
الندوة العالمية للشباب توزع حقائب صحية للوقاية من كورونا لمئات النازحين بمأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح بمخيم السويداء الحملة الصحية والتوعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وتشمل الحملة التي تقام برعاية محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة- برامج توعوية وتوزيع مستلزمات صحية ومواد تطهير وتعقيم لـ 500  أسرة مقدمة من مؤسسة ندوة الشباب الإسلامي بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمأرب وتنفيذ مؤسسة الإبصار الصحية.

 

وخلال تدشين الحملة  التي حضرها مدير الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين سيف مثنى، ومدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بامانة العاصمة عباس عبدالمغني، شدد الوكيل مفتاح على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتلافي هذا الوباء الفيروسي الذي أصبح جائحة عالمية، مؤكدا أن مسؤولية اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية والتوعية المجتمعية تقع على الجميع بدون استثناء.

 

ودعا الوكيل مفتاح جميع المواطنين إلى الاستجابة والتفاعل مع مبادرات التوعية والتقيد بالتعليمات وأخذ الحيطة والحذر لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأشاد مفتاح بدور الندوة العالمية للشباب الإسلامي ومؤسسة إبصار الصحية على إسهامهم في العديد من الأنشطة والبرامج التوعوية والإغاثية.

 

من جانبه اثنىى أحمد زياد منسق البرنامج على الدور الكبير للسلطة المحلية في مأرب على تعاونها ودعمها اللامحدود في المجال الإنساني والاغاثي، وتسهيل جميع السبل لخدمة النازحين والمقيمين في محافظة مأرب.

 

 كما أشاد بدور الندوة العالمية والمجموعات التجارية في دعم هذه الحقيبة الصحية المتميزة والنوعية ومسارعتهم  في تلبية نداء الاخوة والإنسانية لدعم نازحي مخيم السويداء في المجال الصحي والوقائي.

 

 وأشار زياد إلى أن الحقيبة الصحية ستكفي الأسر النازحة لعدة أسابيع لمواجهة أي خطر قد يواجههم بسبب فيروس كورونا.

 

  من جانبهم، عبر المستفيدون من الحقيبة الصحية عن عظيم شكرهم للندوة العالمية وشركائها الفاعلة في هذه الحملة الصحية التوعوية الوقائية.


التعليقات