مركز دراسات يصدر تقريره عن مخاطر وتحديات خزان صافر العائم في الحديدة
- مأرب - محمد حفيظ الأحد, 12 يوليو, 2020 - 09:24 مساءً
مركز دراسات يصدر تقريره عن مخاطر وتحديات خزان صافر العائم في الحديدة

أصدر مركز مداري للدراسات والأبحاث تقريرا هاما حول مسار وتحديات باخرة النفط العائمة "صافر" وما آلت إليه الأحداث الأخيرة وما قد ينتج عن تدهور حال الباخرة العائمة.

 

وأشار المركز في تقريره الى أهمية تفريغ النفط الخام الذي يحمله خزان صافر العائم وأهمية حماية الخزان وصيانته إثر تفريغه.

 

وقال رئيس مركز مداري المهندس حسين بن سعد العبيدي في تصريح له إن أهمية التقرير حول منشأة صافر العائمة يأتي في ظل تدهور حال الخزان واقتراب تلفه وانهياره.

 

وأوضح أن جماعة الحوثي تبتز التحالف والشرعية والعالم بتفجير الخزان العائم إذا ما تقدم التحالف نحو الحديدة وكذا تستخدمه الجماعة كدرع لها يحميها ويحقق مصالحها من خلاله.

 

وأضاف العبيدي أن قضية الخزان العائم "صافر" أصبحت قضية عالمية تهدد الشأن العالمي والمحلي وأصبحت قضية رأي عام قد تؤثر على الدول المجاورة للبحر الأحمر والخليج العربي والمحيط الهندي.

 

وأشار العبيدي إلى أن التقرير الذي أنجزه المركز بني على منهجية التقارير العالمية ومبادئ الدراسات والبحوث، واستند التقرير على تقارير رسمية لوزارة النفط ومراكز البحوث العالمية وتقارير الأمم المتحدة.

 

وأوصى التقرير من خلال بيانه الختامي بالتعجيل في تفريغ خزان صافر وحمايته وإعادة صيانته لإعادته للعمل كونه الشريان الوحيد لتصدير النفط للخارج المنتج من حقول نفط البلاد والذي يتجاوز 100 الف برميل يوميا.


التعليقات