محافظة إب تقيم حفلاً تكريمياً لـ30 أسيراً محرراً من سجون الحوثيين
- متابعة خاصة الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 06:22 مساءً
محافظة إب تقيم حفلاً تكريمياً لـ30 أسيراً محرراً من سجون الحوثيين

نظم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ولجنة المختطفين والأسرى في محافظة إب اليوم بمدينة مأرب حفلاً تكريمياً للأبطال الأسرى المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي الانقلابية وعددهم 30 أسيراً ومختطفا.

 

وفي الحفل الذي أقيم برعاية محافظ محافظة إب اللواء الركن عبد الوهاب الوائلي وقائد محور إب العميد الركن أحمد البحش، ألقى رئيس لجنة الأسرى والمختطفين بمحافظة إب عبد الرحيم الوائلي كلمة ترحيبية أكد فيها أن الإحتفالية تأتي تكريماً لتضحيات وصمود وصبر الأسرى المحررين والتي جسدت التعبير الحقيقي الساطع عن إرادة الجماهير.

 

وأضاف وهو يخاطب الأسرى المحررين "إن تحريركم من سجون مليشيا الحوثي ليس منة من المليشيا، وإنما بفضل تضحيات المناضلين الأبطال في مختلف الجبهات".

 

وأفصح الوائلي أن عدد أسرى ومختطفي محافظة إب لدى جماعة الحوثي 263 شخصا ما بين مختطف وأسير، تم إطلاق 30 فردا منهم.

 

وطالب رئيس لجنة الأسرى بإب "السلطة الشرعية وكل مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية بإنهاء هذه المأساة وإطلاق سراح كافة الأسرى والأسيرات في السجون الحوثية حتى تكتمل الفرحة".

 

من جهته اعتبر مدير أمن المحافظة العميد فهد مجلي "الإفراج عن الأسرى إنجازا عظيما تزامنا مع احتفالات بلادنا بثورتي سبتمبر وأكتوبر".

 

وأضاف أن ممارسات مليشيا الحوثي القبيحة بحق الأسرى وبحق الشعب كافة أيقظت الهمم وأحيت في الشعب الوفاء لثورة الانعتاق من الحكم الإمامي البغيض وزادت الشعب تمسكا بأهداف ثورة سبتمبر.

 

وأشار مدير أمن إب إلى التضحيات التي يقدمها أبناء المحافظة والبطولات التي يسطرونها في كافة مواقع الشرف والبطولة، لافتا إلى أنهم قدموا الغالي والنفيس أفرادا وقيادات، مدنيين وعسكريين.

 

وأكد العميد مجلي أن ملف المختطفين والأسرى توليه القيادة السياسية اهتماما بالغا وظهر ذلك جليا من خلال المتابعة والتجاوب مع البعثة الأممية والتعاطي بإيجابية من قبل الفريق الحكومي رغم تعنت المليشيا وصولا إلى تنفيذ صفقة التبادل.

 

وفي كلمة الأسرى لتي ألقاها الأسير المحرر المحامي محمد شهبين استعرض فيها بعض ما كانوا يتعرضون له في السجون الحوثية من تعذيب نفسي وجسدي.

 

وقال "كانت تمر علينا سنوات لا نرى فيها أشعة الشمس، وحتى دورة المياه لا ندخلها إلا بأوقات يحددها السجان"، مضيفاً "عشنا إياماً عصيبة وساعات مريرة في غياهب السجن لا يتسع المجال لسردها".

 

وفي حين تحدث شهبين عن معاناتهم في سجون مليشيا الحوثي بكل حسرة وألم، عبر في الوقت ذاته عن سعادتهم الغامرة بالافراج عنهم وحفاوة الاستقبال.

 

وفي كلمة أمهات المختطفين ألقتها عضو الرابطة صباح حاتم، قالت فيها "رغم فرحتنا بالإفراج عن الأسرى والمختطفين الآن إنها لن تتم آلا بخروج كافة المعتقلين، بل وبهدم سجون المليشيا ومعاقبة كل من تسبب في ذلك".

 

 وطالبت حاتم برفع ملفات ضد مليشيا الحوثي لمعاملتها الوحشية مع المعتقلين، وإصابة بعضهم بعاهات مستديمة وبعضهم قضوا في السجون.

 

 وفي الحفل التكريمي الذي حضره وكيل جهاز الأمن السياسي اللواء الركن نور الدين اليامي والعميد يحيى كزمان نائب رئيس لجنة الأسرى والمختطفين في الجمهورية، وقائد محور إب العميد الركن إحمد البحش ورئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب الشيخ عبد الحكيم المرادي، ورئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح بالمحافظة فخري الرباحي وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية وجمع غفير من اهالي الإسرى وأبناء محافظة إب بمأرب قدمت عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية للمبدعين محمد الشراعي وصقر القحفة.

 

واختتم الحفل بتكريم الأسرى والمختطفين المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي.

 

كما عقد الأسرى والمختطفون المحررون لقاء موسعاً مع أبناء محافظة إب بمأرب.


التعليقات