بكفالة 90 يتيما.. مؤسسة نور الأمل للتنمية تدشن برنامجها للعام الجديد
- متابعات الاربعاء, 20 يناير, 2021 - 09:01 مساءً
بكفالة 90 يتيما.. مؤسسة نور الأمل للتنمية تدشن برنامجها للعام الجديد

[ مؤسسة نور الأمل التنموية ]

دشنت مؤسسة نور الأمل التنموية الخيرية في منطقة الأقروض بمحافظة تعز هذا الأسبوع برنامجها الخيري والتنموي للعام الجديد 2021.

 

ووزعت المؤسسة في حفل التدشين بمقر المؤسسة بعزلة الاقروض الكفالة الشهرية لـ90 يتيما ويتيمة.

 

ويغطي مشروع كفالة الأيتام لمؤسسة نور الأمل حتى الآن 90 يتيما ويتيمة من أيتام المنطقة موزعين على قرى الخلل وحسات والكدمة وأشمار والحوجلة والذنيب والنجادي وموجح والحجر وبلعان والهجمة والمودمة وشعب مظفر والمخعف.

 

وقال رئيس المؤسسة الشيخ معاذ الكناني إن المؤسسة تسعى للوصول إلى جميع الأيتام في المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق حرمانا من اهتمام وعمل المنظمات ومشاريع وخدمات الجهات الرسمية والخيرية نظرا لصعوبة تضاريس المنطقة ووعورتها وعزوف المنظمات عن العمل في المناطق الريفية لصعوبة المواصلات وقربها من مناطق المواجهات.

 

وأشار الكناني إلى أن برنامج المؤسسة يتضمن مشاريع وأعمالا خيرية إلى جانب كفالة الأيتام ودعم الأسر الفقيرة ومساعدة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاريع المياه وإطلاق ودعم بعض المبادرات المجتمعية وبناء المساجد إلى جانب مشروع الأضاحي.

 

ودعا رئيس المؤسسة الشيخ معاذ الكناني جميع المنظمات الفاعلة ورجال الخير إلى دعم برامج المؤسسة التي تهدف إلى خدمة ابناء المنطقة الريفية نظرا لما تعانيه من حرمان من الخدمات والمشاريع وعدم اهتمام الجهات المعنية علاوة على ما تعانيه من آثار الحرب كونها تقع في منطقة مواجهة واشتباكات منذ بدء الحرب.

 

وأشاد الشيخ الكناني بدعم أهل الخير لبرنامج المؤسسة من خلال كفالتهم 90 يتيما ويتيمة، مباركا لهم هذا العمل الخيري ومسارعتهم لنيل وطلب مرضاة الله تعالى ورسم الفرحة والبسمة في وجوه الأيتام.

 

كما ناشد الكناني أهل الخير بمواصلة دعم المؤسسة لاستكمال كفالة بقية الإيتام الذين يزيد عددهم عن 40 يتيما ويتيمة، وكذا تقديم الدعم اللازم لتمكين المؤسسة من الوصول إلى مختلف شرائح الفقراء والمحتاجين.

 

وتعمل المؤسس رسميا منذ يوليو 2020، وكانت تعمل فقط في مشروع خدمة الأيتام بشكل محدود قبل ذلك وبجهود فردية.

 

وحصلت المؤسسة على تصريح رسمي بالعمل من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ويقع مقرها حاليا في منطقة الأقروض بمحافظة تعز.

 

ورقم التصريح (42/م/2020)، ولديها رقم حساب رسمي في البنك الأهلي اليمني (17646).


التعليقات