تعز.. دورة في مهارات أخلاقيات العمل الصحفي في قضايا المرأة
- متابعة خاصة السبت, 27 مارس, 2021 - 05:49 مساءً
تعز.. دورة في مهارات أخلاقيات العمل الصحفي في قضايا المرأة

[ من ورشة التدريب عبر برنامج zoom ]

اختتمت الورشة التدريبية الخاصة بتدريب الصحفيين على مهارات وأخلاقيات الكتابة الخاصة بقضايا المرأة في اليمن نهاية هذا الأسبوع في مدينة تعز.

 

وقال منسق الدورة محمد أمين إن الورشة تهدف إلى تمكين الصحفيين من مهارات الكتابة الصحفية والمهنية السليمة بشأن قضايا المرأة في اليمن، مشيراً إلى أن الدورة استهدفت 10 صحفيين من أربع محافظات هي صنعاء، وتعز، وعدن، وحضرموت.

 

وخلال أربعة أيام -مدة الدورة- تدرب الصحفيون على كافة المهارات والأخلاقيات التي تمكن الصحفي من الكتابة الصحفية المهنية التي تنتصر لقضايا المرأة دون أن يسيء لها أو يعرض خصوصيتها للخطر.

 

 

وأكد أمين أن الدورة التي أقيمت عبر برنامج الزوم في الإنترنت تأتي ضمن مشروع "أصوات النساء" والتي سبقتها دراسة تحليلية لعشرين موقعا إلكترونيا وعشر صفحات لمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي لكشف التناولات الصحفية الخاطئة فيما يتعلق بقضايا المرأة.

 

ومن المقرر أن تكون مخرجات الورشة إنتاج عشر مواد صحفية تكون نموذجا للتناول الصحفي المهني والمراعي لأخلاقيات العمل الصحفي في كل ما يتعلق بالمرأة في مختلف القضايا، على أن تنشر هذه المواد في منصة "مشاقر ميديا" وخمس منصات يمنية أخرى.


التعليقات