محافظ شبوة يفتتح العمل بمكتب وزارة الصحة بعد تأهليه
- متابعات خاصة الخميس, 27 مايو, 2021 - 05:46 مساءً
محافظ شبوة يفتتح العمل بمكتب وزارة الصحة بعد تأهليه

[ وزير الصحة ومحافظ شبوة يطلعان على أوضاع عدد من المرافق الصحية بمدينة عتق ]

دشن محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الخميس، برفقة وزير الصحة قاسم بحيبح، العمل بمكتب الصحة العامة والسكان في مدينة عتق بعد إعادة تأهيله وتأثيثه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

ويأتي تأهيل مبنى مكتب الصحة العامة والسكان ضمن خطة شاملة قامت بها السلطة المحلية بالمحافظة لتأهيل مباني فروع الوزارات والهيئات والمصالح ومختلف المباني الحكومية وتأثيثها لخلق بيئة عمل مناسبة لموظفي الدولة ولكافة المراجعين فيها.

 

وخلال الجولة التفقدية لعدد من المراكز والمؤسسات الخدمية، التقى وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ شبوة بمدراء المستشفيات والمراكز التخصصية، وجرى في الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير وتحسين الخدمات الصحية بمحافظة شبوة باعتبارها واحدة من أهم الأولويات التي تهتم بها الوزارة وقيادة المحافظة وبرعاية من رئيس الجمهورية والحكومة.

 

وفي اللقاء، قال المحافظ إن القطاع الصحي كان في صلب اهتمامات السلطة بالمحافظة وتم إيلاؤه الرعاية واﻻهتام عبر ترميم المباني وتأهيلها وتأثيثها وتوفير التجهيزات اللازمة واﻻهتمام بالمراكز التخصصية كوحدات غسيل الكلى والأورام ووحدة العزل، إضافة إلى الاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي.

 

واستمع الوزير بحيبح ومحافظ شبوة من مدير عام مستشفى عتق الدكتور خالد العياشي ومدير مركز الأورام السرطانية الدكتور صالح المصواع شرحا عن الخدمات التي يقدمها المستشفى ومركز الأورام للمرضى.

 

كما افتتح وزير الصحة ومحافظ شبوة محطة تحلية المياه بمركز غسيل الكلى بمدينة عتق، والتي بلغت تكلفتها 128 ألف دولار بتمويل من السلطة المحلية.


التعليقات