تدشين اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا
- متابعات الإثنين, 28 يونيو, 2021 - 10:29 مساءً
تدشين اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا

[ تدشين اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا عبر الإنترنت ]

دشنت السفارة اليمنية في ماليزيا، اليوم الاثنين، امتحانات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا، والتي تجري للمرة الأولى عبر الإنترنت نظرا لحالة الإغلاق التي تشهدها ماليزيا بسبب فيروس كورونا.

 

ووفقا لبيان للسفارة اليمنية في ماليزيا، فقد نظم الامتحان لـ98 طالبا وطالبة هذا العام.

 

وخلال زيارته لغرفة التحكم وإدارة العملية الامتحانية، أشاد سفير بلادنا في ماليزيا الدكتورعادل باحميد بالجهود الكبيرة والاستعدادات التي قامت بها اللجنة الإشرافيّة في سبيل تنفيذ الاختبارات في موعدها المحدد والمقرر من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

كما أشاد باستخدام التقنيات الحديثة في تقديم الاختبارات للطلاب بشكل واضحٍ وميسّر ومريح بالرغم من كل التحدّيات والصعوبات، وكذا استخدام أنظمة المراقبة التقنية التي تضمن سير الاختبارات بشكل أكثر معيارية وانضباط، متمنياً لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتميّز.

 

من جهته، أوضح المستشار الثقافي في السفارة اليمنية ورئيس لجنة الاختبارات عبد الله الذيفاني، أنه قد تم توزيع الطلاب على (10) لجانِ اختبارية تتم إدارتها وملاحظتها من قبل مجموعة من الملاحظين عبر تقنية الإنترنت.

 

وقال الذيفاني إن اللجنة في وقت سابق وفي سبيل التأكد من جاهزية الطلاب لمثل هذا النوع من الاختبارات، قامت بإجراء دورة تدريبية للملاحظين والطلاب لإطلاعهم على كيفية استخدام هذه التقنية وكذا التأكد من توفر المتطلبات الأساسية لدى الطلاب فيما يتعلق بالأجهزة والاتصال بالإنترنت.

 

وأشاد الذيفاني بتعاون أولياء الأمور في سبيل إنجاح هذه العملية الاختبارية وكذا التواصل المستمر من قبل وزارة التربية والتعليم في بلادنا.


التعليقات