الجالية اليمنية في بلجيكا تحتفل بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر
- متابعات الإثنين, 16 أكتوبر, 2023 - 07:07 مساءً
الجالية اليمنية في بلجيكا تحتفل بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر

نظمت الجالية اليمنية في بلجيكا احتفالاً بذكرى انطلاق ثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر الخالدتين.

 

وقال لؤي عباس غالب القنصل اليمني في مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبرج "إنها فرصة أن نتأمل فيها هذه النضالات التي بذل فيها الآباء والأمهات الغالي والنفيس وافتدونا نحن جيل ابنائهم بأرواحهم وأموالهم وكل ما يملكون واحدا بعد الآخر، نضالاً تلو نضال، فداء تلو فداء، وفي محطات عديدة".

 

وأضاف "نعم كانت ثورات والــ14من اكتوبر الـ26 سبتمبر والــ30 من نوفمبر ومايو المجيد كلها جميعا مجتمعة، تجلياتُ لتلك النضالات والتضحيات السابقة واللاحقة والمصاحبة.. التي تؤكد على أن مشـروعنا كاملُ الوضوح، في بناء يمن قوي، يحقق القدر الأكبر من الشراكة في بناء الوطن، وفق المبادئ الوطنية والقيم العليا التي اجتمع عليها الشعب اليمني من حرية ومساواة ومواطنة وديموقراطية واحترام حقوق الإنسان وضمان حقوق المرأة ومشاركة الشباب وتحقيق أهداف الثورة".

 

وفي كلمة الجالية اليمنية أشار عضو الهيئة العليا للجالية في بلجيكا عمر المنصوب الى أن اندلاع الثورتين سبتمبر وأكتوبر، شكلتا ملامح اليمن الجديد وأسفرتا عن تحرير اليمن من براثن الإستعمار وحكم الكهنوت الإمامي وصولا إلى تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

 

وقال المنصوب "هذه الذكرى المشتركة لهذين اليومين تجعلنا نفكر في العزيمة والصمود التي يمكن أن يبديها الشعب عندما يواجه التحديات ويتحد وهي فرصة لنستلهم الدروس من الماضي من أجل مستقبل أفضل لليمن وشعبه"

 

وأردف: "هي ايضا فرصة للجالية اليمنية في بلجيكا لتعزيز وحدتها والمساهمة في تعزيز الثقافة والتراث اليمني في بلدانها المضيفة ولا ننسى ايضا ان نحتفل بمرور عام على اول انتخابات يمنية في بلجيكا التي كانت نقطة تحول مضيئة شارك اغلبكم في صياغتها وتحويلها من فكرة الى واقع وندعو جميع اليمنيين في بلجيكا للوحدة والعمل من اجل مصلحة الجالية والاصطفاف خلف العلم الجمهوري وخلف شعار واحد خلف رؤية واحدة للعمل من اجل الجميع".


التعليقات