بحيبح يطلع على التقييم الخاص بغرفة عمليات الطوارئ المركزية وغرف عمليات المحافظات
- عدن الأحد, 29 أكتوبر, 2023 - 10:13 مساءً
بحيبح يطلع على التقييم الخاص بغرفة عمليات الطوارئ المركزية وغرف عمليات المحافظات

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم على التقييم الخاص بغرفة عمليات الطوارئ المركزية وغرف عمليات المحافظات التابعة لها.

 

التقييم الذي قدمة خبير منظمة الصحة العالمية الدكتور يشيجل تضمن عرضا أوليا لنتائج التقييم لغرفة عمليات الطوارئ الصحية وفروعها في المحافظات والأدوات والطرق المثلى لتطوير الأداء فيها وتوحيد العمل وتحسين جودته بين الغرفة المركزية وفروعها في المحافظات وإدخال التقنيات الحديثة في عملها بمايؤدي الى رفع وتيرة العمل فيها وتحسين جودته.

 

وزير الصحة حث على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتنظيم الأطر الإدارية والتنظيمية لعمل غرفة عمليات الطوارئ المركزية وربط غرف المحافظات بها ورفدها بالكادر والتقنيات الحديثة والاستفادة منها في تنظيم عمل هذه الغرف لمجابهة الطوارئ وادارة الموقف الصحي بشكل سلس وانسيابي دون أي معوقات.

 

وشدد على أهمية تفعيل عمل غرف الطوارئ والتركيز على محتويات التقييم كل في مجال تخصصه والاتجاه نحو بناء النظام الصحي الشامل ليتمكن من تقديم خدمات ذات جودة عالية وبناء نظام فاعل في مجال الطوارئ  والاستجابة.

 

ويهدف التقييم إلى سد الثغرات في نظام عمل غرفة الطوارئ الصحية المركزية وفروعها في المحافظات ووضع التصورات والحلول الناجعة لما يعترض عملها والرفع من كفاءة الأداء فيها.


التعليقات