شمسان يدشن مشروع إصدار البطاقة الشخصية الذكية في تعز
- تعز الإثنين, 11 ديسمبر, 2023 - 05:46 مساءً
شمسان يدشن مشروع إصدار البطاقة الشخصية الذكية في تعز

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم مشروع مصلحة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية والإطلاع على التجهيزات والاحتياجات لبدء العمل لإصدار البطاقات الذكية للمواطنين.

 

وخلال التدشين وبحضور مدير إدارة شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي ونائبه العقيد أنيس الشميري أكد المحافظ شمسان أن إصدار البطاقة الذكية يعد نقلة نوعية لتطوير المنظومة المعلوماتية والاليكترونية للاحوال المدنية وفق معلومات وبيانات دقيقة وارتباطها بكافة المعاملات المالية والمنظومة الأمنية والاستفادة منها في تنقية السجل الوظيفي من الازدواجية والاسماء الوهمية عبر معلومات موثوقة وتسهيل معاملاتهم.

 

وأكد دعم السلطة المحلية للمشروع من خلال توفير الاحتياجات التقنية والفنية والتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية لتأهيل المبنى بشكل أوسع بما يمكن العاملين من استيعاب المواطنين وتجنب الازدحام خلال العمل. 

 

من جهته استعرض مدير مصلحة الاحوال المدنية المقدم اسكندر المخلافي جاهزية إصدار البطاقات الشخصية بالشريحة الذكية عبر بصمات الاصابع والوجه وبطريقة أكثر حداثة وفق منظومة واحدة لاصدار البطاقات الشخصية الذكية والحصول على وثائق إثبات الهوية وبطريقة حديثة وموثوقية لتسهيل التعامل مع الانظمة الاليكترونية والمعلوماتية داخل المحافظة وارتباطها بمشروع وزارة الداخلية الذي يشمل عدد من المحافظات.


التعليقات