طلاب جامعة العلوم في صنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة الحوثيين
- صنعاء الاربعاء, 21 فبراير, 2024 - 06:50 مساءً
طلاب جامعة العلوم في صنعاء يدعون إلى تحرير الجامعة من قبضة الحوثيين

ندد طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء بما اعتبروه تسييسا وتعسفاً من قبل جماعة الحوثي في إدارة الجامعات الأهلية وتحويلها إلى معاقل عسكرية وسياسية ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا التي كانت تعد أكبر الجامعات الاهلية في اليمن.

 

وبحسب بيان لملتقى طلاب جامعة العلوم -نشره في صفحته على فيسبوك- أكد الطلاب أن الحوثيين يحاولون فرض رؤيتهم الإيديولوجية على الطلاب والأساتذة والموظفين والمناهج الدراسية، وأنهم يستغلون الامتحانات الجامعية كوسيلة للترويج لأجندتهم الحربية والطائـفية.

 

وأشاروا إلى أن آخر مثال على ذلك هو نموذج امتحان لمادة الثقافة الوطنية الذي تضمن سؤالاً يقول: من هو القائد المؤمن المجاهد الذي وقف اليوم في وجه العدو الصهيوني ودول الإستكبار على رأسها أمريكا وبريطانيا وذلك من أجل القضية الفلسطينية".

 

وحدد السؤال أربع اجابات، وصف فيها زعيم الجماعة بـ"السيد"، إلى جانب الملك الحميري "سيف بن ذي يزن" والصحابيين "عمار بن ياسر، وأبي موسى الأشعري".

 

واعتبر الطلاب أن هذا السؤال يمثل انتهاكاً للمبادئ الأكاديمية والأخلاقية والإنسانية، ويعكس مدى تدهور الوضع التعليمي في الجامعات التي تسيطر عليها المليـشيات.

 

وطالب الطلاب إلى تحرير الجامعات من قبضة الحوثيين وإعادة الحياة الأكاديمية والطلابية الطبيعية ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء التي أصبح نجاح الطالب فيها مرتبطًا بإتقان أفكار الجماعة، كما أقامت الجماعة دورات طائفية وعسكرية لطلاب الجامعة.


التعليقات