انطلاق برنامج المهارات الإدارية للمنظمات الإنسانية في مأرب بدعم من منظمة رقيب لحقوق الإنسان
- مأرب السبت, 20 يوليو, 2024 - 01:52 مساءً
انطلاق برنامج المهارات الإدارية للمنظمات الإنسانية في مأرب بدعم من منظمة رقيب لحقوق الإنسان

بدأ اليوم السبت 20يوليو 2024م برنامج المهارات الإدارية في المنظمات الإنسانية في مدينة مأرب، برعاية سخية من منظمة رقيب لحقوق الإنسان وبالتعاون مع أكاديمية التأهيل للعمل الإنساني. يهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات الإدارية للنساء النازحات وتأهيلهن لتولي مهام إدارية في المنظمات الإنسانية.

 

يتكون البرنامج من دورات تدريبية مكثفة تمتد لمدة أسبوع كامل، تشمل مجموعة متنوعة من المواضيع الحيوية مثل التخطيط والتنظيم، التوجيه والرقابة، جمع التبرعات، وإدارة المخاطر. يسعى البرنامج إلى تزويد المشاركات بالمهارات اللازمة لتحسين الكفاءة التشغيلية للمنظمات الإنسانية في منطقة مأرب، التي تعاني من تحديات كبيرة نتيجة النزاع المستمر.

 

وقال د/عبدالله الشليف، رئيس منظمة رقيب لحقوق الإنسان في تصريح صحفي "نحن فخورون  بتنفيذ هذا البرنامج الهام الذي يعزز من قدرات النساء النازحات ويمكنهن من تحقيق مساهمات إيجابية في المجتمع المحلي. نؤمن بأهمية تمكين النساء وتقديم الدعم اللازم لهن لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة."

 

تأتي هذه المبادرة في سياق جهود مستمرة لتعزيز قدرات النساء النازحات في اليمن، وتحسين فرصهن في سوق العمل الإنساني، مما يساهم في الاستقرار المجتمعي وتعزيز الحياة الكريمة للفئات المحرومة.


التعليقات