هجوم إلكتروني يستهدف البنية التحتية للاتصالات بمقر الأمم المتحدة
- الأناضول الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 08:10 مساءً
هجوم إلكتروني يستهدف البنية التحتية للاتصالات بمقر الأمم المتحدة

أكدت الأمم المتحدة، الخميس، صحة تقارير صحفية أفادت بتعرض شبكتها الداخلية للاتصالات وأجهزة الكمبيوتر في مقرها الرئيس في نيويورك لهجوم إلكتروني وقع في أبريل/ نيسان الماضي.

 

وقال ستيفان دوجاريك، الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، للصحفيين في مقر المنظمة الدولية في نيويورك: "يمكنني أن أؤكد لكم اليوم أن مهاجمين مجهولين تمكنوا من اختراق أجزاء من البنية التحتية للاتصالات، بمقر الأمم المتحدة الرئيس في أبريل/ نيسان الماضي".

 

ونشرت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية للأنباء، في وقت سابق اليوم، تقريرا ذكرت فيه أن "شبكات الكمبيوتر بمقر الأمم المتحدة في نيويورك تعرضت لهجوم إلكتروني وتمت سرقة كنز من البيانات".

 

لكن دوجاريك أوضح للصحفيين أن "الأمم المتحدة اكتشف هذا الهجوم قبل أن يتم إخطارنا من جانب إحدى الشركات الأمنية".

 

وأردف: "كثيرا ما تستهدف الأمم المتحدة هجمات إلكترونية (..) ويمكننا أيضًا أن نؤكد أنه تم اكتشاف مزيد من الهجمات، ويتم التعامل معها. وكل هذه الهجمات مرتبطة بالاختراق الذي وقع في أبريل/ نيسان الماضي".

 

وكشفت وكالة الأنباء الأمريكية، في تقريرها، أن "طريقة المتسللين للوصول إلى شبكة الأمم المتحدة لم تكن معقدة، إذ من المحتمل أن يكونوا قد دخلوا إلى الشبكة الأممية باستخدام اسم كلمة المرور لأحد الموظفين في المنظمة الدولية".

 

وأكدت "بلومبرغ" أن "المتسللين واصلو نشاطهم على شبكة الأمم المتحدة حتى 7 أغسطس/ آب الماضي.

 


التعليقات