قوات أمريكية تضبط أكثر من 2400 كجم من المخدرات قبالة السواحل اليمنية (ترجمة خاصة)
- خاص الاربعاء, 17 فبراير, 2021 - 07:27 مساءً
قوات أمريكية تضبط أكثر من 2400 كجم من المخدرات قبالة السواحل اليمنية (ترجمة خاصة)

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، ضبط شحنة مخدرات أخرى في بحر العرب قبالة السواحل اليمنية.

 

وقالت القيادة المركزية -في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر- إن "الفرقاطة الملكية مونتروز التابعة للقوات البحرية الشمتركة ضبطت سفينة في بحر العرب على متنها أكثر من 5300 رطل (2400 كجم) من المخدرات غير المشروعة".

 

 

 

ولم تحدد القوات المركزية الأمريكية مصدر السفينة.

 

 

وفي السياق قالت البحرية الملكية إنها ضبطت أكثر من 5300 رطل (2400 كجم) من المخدرات غير المشروعة نتيجة لعمليات الاعتراض الناجحة المتتالية في بحر العرب، على متن سفينة شراع مجهولة.

 

وأشارت إلى أن عملية الضبط استمرت أكثر من عشر ساعات، لافتة إلى أن المضبوطات من الحشيش والهيروين والميثامفيتامين.

 

وقالت إن العملية جاءت بعد يومين فقط من حادث منفصل تم فيه ضبط 606 أرطال (275 كجم) من الهيروين في نفس المنطقة.

 

 

وقال القائد أولي هاكر، قائد السفينة HMS مونتروز، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبحرية المشتركة وترجمها للعربية "الموقع بوست"، إن عمليات الحظر هذه حالت دون بيع كميات كبيرة من المواد غير المشروعة في الشوارع، بينما حرمت الجماعات الإجرامية من مصدر دخل والتي غالبًا ما ترتبط بتمويل الإرهاب.

 

وتعمل فرقة العمل المشتركة 150 لتعطيل نشاط المنظمات الإجرامية، ولا سيما تهريب المخدرات والأسلحة. بعد تولي قيادة فرقة العمل في أواخر يناير 2021، أشرفت البحرية الملكية الكندية بالفعل على العديد من عمليات الحظر الناجحة المهمة، وكان هذان العنصران الأحدث منهما.

 

وقال العميد البحري دان شارليبوا، قائد فرقة CTF-150 "بصفتي قائد فرقة العمل المشتركة 150، فإن فريقي مصمم على هدفنا لتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في منطقة تضم بعضًا من أهم طرق الشحن في العالم".

 

ومطلع فبراير/شباط الجاري، أعلنت القوات المركزية الأمريكية ضبط شحنة كبيرة من المخدرات في المياه الدولية شمال بحر العرب قبالة السواحل اليمنية.


التعليقات