عشر طرق تتجسس بها وكالة الأمن القومي الأمريكي عليك الآن.. تعرف عليها (ترجمة خاصة)
- نقلا عن موقع expressvpn الجمعة, 03 سبتمبر, 2021 - 07:25 مساءً
عشر طرق تتجسس بها وكالة الأمن القومي الأمريكي عليك الآن.. تعرف عليها (ترجمة خاصة)

[ تمارس وكالة الأمن القومي التجسس بعدة طرق ]

في عام 2013، كشف إدوارد سنودن أن وكالة الأمن القومي الأمريكية تجمع بيانات شخصية عن كل أميركي، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. موجة الصدمة من الكشف لا تزال تموجات اليوم.

 

ما هي وكالة الأمن القومي؟

 

وكالة الأمن القومي هي الولايات المتحدة إذا جاز التعبير، وعلى الرغم من أنها تعمل ظاهريا على حماية المواطنين والمصالح الأمريكية، إلا أن وكالة الأمن القومي تراقب كل أميركي وشعوب العديد من البلدان الحليفة، وكل ذلك بدعم من الحكومة الأمريكية وأجزاء كبيرة من الكونغرس.

 

لكن ليس فقط وكالة الأمن القومي تتجسس على شعبها كما يقوم نظراؤها في وكالة الاستخبارات المركزية بالتجسس على أهداف ذات أهمية واختراقها.

 

هنا عدة طرق وكالة الأمن القومي لا تزال تتجسس من خلالها عليك، في الوقت الحالي، وفقا لوثائق تسربت من قبل إدوارد سنودن، وتحقيقات صحفية.

 

كيف تعمل مراقبة وكالة الأمن القومي في أمريكا

 

1. لا يزال بإمكان وكالة الأمن القومي الوصول إلى سجلات هاتفك

 

في عام 2018، حصلت وكالة الأمن القومي على بيانات من أكثر من 600 مليون مكالمة هاتفية ورسالة نصية، وشرعت في حذف العديد منها، مشيرة إلى "مخالفات تقنية" لكنها لم تحدد عدد الذين تم حذفهم من الخوادم، ويضع قانون حرية الولايات المتحدة الأمريكية، الذي تم تمريره في عام 2015، على عاتق مقدمي خدمات الاتصالات التمسك بسجلات الهاتف، وبعد ذلك يمكن طلبها من قبل وكالة الأمن القومي بدلا من وكالة التجسس التي تراقبهم مباشرة.

 

وهذا يعني أن المدى الإجمالي لسجلات الهاتف التي جمعتها وكالة الأمن القومي قد انخفض، ولكن من الصعب أن تأخذ كلمتهم في القيمة الاسمية، ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تكذب فيها وكالة الأمن القومي على التوالي بشأن سياسات المراقبة الخاصة بها.

 

2. التكنولوجيا الكبيرة يمر البيانات الخاصة بك إلى وكالة الأمن القومي

 

الفيسبوك وجوجل وأبل، وست خدمات أخرى رائدة على الإنترنت أعطت بيانات عملائها لوكالة الأمن القومي، كما هو مطلوب قانونا من قبل برنامج "PRISM"، وتتضمن البيانات المشتركة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والمستندات.

 

3. وكالة الأمن القومي يمكنها اختراق أجهزتك

 

عندما تجد وكالة الأمن القومي ثغرة أمنية في جهاز مستهلك شائع، فإنها لا تصلح ثغرة الأمان، ولكنها بدلا من ذلك تستغلها، وقد وضعت وحدة القرصنة في وكالة الأمن القومي عمليات الوصول مصممة لتتمكن الوكالة من اقتحام أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية، وأنظمة تكنولوجيا المعلومات على النحو الذي تراه مناسبا.

 

4. وكالة الأمن القومي تضع "الأبواب الخلفية" في أجهزتك

 

جعلت وكالة الأمن القومي مهمة اختراق أجهزة الأمان أسهل لنفسها، من خلال إجبار العديد من الشركات المصنعة على بناء نقاط الضعف في المنتجات، وقالة الوكالة إنها أنشأت مبادئ توجيهية جديدة عن هذا الأمر، لكنها ترفض أن تفصح عن تلك المبادئ التوجيهية.

 

ومن المعروف أن وكالة الأمن القومي تعترض شحنات من أجهزة الكمبيوتر والهواتف لوضع "الأبواب الخلفية" عليها، والذي يمكنها من التحايل على التدابير الأمنية للجهاز، مما يسمح للوكالة بالتجسس على المستخدم النهائي.

 

5. وكالة الأمن القومي يمكن تتبع لك أينما كنت

 

عند التحرك في جميع أنحاء المدينة، يمكن لأبراج الهاتف الخليوي حساب الموقف الخاص بك بالضبط، وعلى الرغم من أن وكالة الأمن القومي تدعي أنها لم تعد تجمع هذه البيانات السائبة نفسها، لكن لا يزال مطلوبا من مقدمي خدمات الهاتف الخليوي القيام بذلك، وأنهم بدورهم يجب عليهم تسليم تلك السجلات إلى وكالة الأمن القومي عندما أمرت المحكمة.

 

كيف تتجسس وكالة الأمن القومي عليك في الخارج

 

6. وكالة الأمن القومي تستغل خطوط الإنترنت في جميع أنحاء العالم

 

يربط الإنترنت بين قارات العالم عبر كابلات الألياف البصرية الممتدة تحت سطح البحر، والتي تحمل كميات مذهلة من البيانات، وفي بعض الدول لدى وكالة الأمن القومي صفقات مع وكالات الاستخبارات المحلية للاستفادة من تلك الكابلات، وفي حالات أخرى تفعل الوكالة ذلك من تلقاء نفسها، بل تقوم الوكالة باستخدام الغواصات لإرفاق أجهزة مراقبة إلى الأسلاك العميقة تحت في المحيط.

 

7. وكالة الأمن القومي الخارقة للشركات الأجنبية

 

في البرازيل وألمانيا وبلدان أخرى، اقتحمت وكالة الأمن القومي الشبكات الداخلية لمقدمي خدمات الاتصالات الرئيسيين، واعترضت البيانات التي تجمعها، وأضعفت أمن أنظمتها، واستطاعت الوصول للبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية.

 

8. وكالة الأمن القومي تعرف كل ما تملك ومشترياتك

 

من خلال الاتفاقيات وعمليات القرصنة، يمكن لوكالة الأمن القومي الوصول إلى شبكات بطاقات الائتمان، وبوابات الدفع، ومرافق التحويل البرقي في جميع أنحاء العالم، وهذه المراقبة النقدية تسمح لوكالة الأمن القومي بمتابعة كل سنت من أموالك ومعرفة مصدرها وماذا تنفق عليها.

 

9. وكالة الأمن القومي جواسيس على القادة الأجانب

 

كان الكشف عن آخر في وثائق سنودن أن وكالة الأمن القومي تطلب من كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والبنتاغون تبادل المعلومات الشخصية لديهم عن القادة الأجانب.

 

وكشفت المذكرة المسربة أنه تم تسليم أكثر من 200 رقم هاتف سري إلى وكالة الأمن القومي، والتي شرعت في الاستفادة من محادثاتهم، كما أن وكالة الأمن القومي لم تجنب الدول الصديقة للولايات المتحدة، وكانت الزعيمة الألمانية أنجيلا ميركل أيضا واحدة من الدول المستهدفة.

 

10. وكالة الأمن القومي يمكنها التجسس على تتبع الكوكيز

 

الكوكيز، أو حزم صغيرة من البيانات التي تقوم بترحيل تاريخ الموقع، وتستخدم لخدمة الإعلانات المستهدفة تم جمعها من قبل وكالة الأمن القومي، لتحديد المستخدمين في جميع أنحاء العالم.


التعليقات