قالت إن قطع الإنترنت أغرق الإعلاميين في الظلام.. حماية الصحفيين تندد بغارات التحالف في اليمن (ترجمة خاصة)
- السبت, 22 يناير, 2022 - 06:39 مساءً
قالت إن قطع الإنترنت أغرق الإعلاميين في الظلام.. حماية الصحفيين تندد بغارات التحالف في اليمن (ترجمة خاصة)

[ من إحدى غارات التحالف ]

نددت لجنة حماية الصحفيين بالغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وأودت بعشرات القتلى والجرحى، وتسببت بقطع جميع وسائل الاتصال بالإنترنت في اليمن بعد إصابة منشأة اتصالات في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر الجمعة.

 

وقال جاستن شيلاد الباحث الأول في لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الصحفيون في اليمن ظلوا يكتبون عن الخسائر في صفوف المدنيين وحالات الطوارئ الإنسانية طوال فترة النزاع، وأن قصف التحالف لمنشآت الاتصالات السلكية واللاسلكية أدى إلى إغراقهم في الظلام.

 

وأضاف باحث اللجنة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها: "على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كان أي مراسلون من بين القتلى أو المصابين في هذه الضربة، فإننا نعلم أن التحالف الذي تقوده السعودية قد استهدف سابقًا وسائل الإعلام والبنية التحتية للاتصالات".

 

وطالب جميع أطراف النزاع التوقف فورًا عن استهداف الصحفيين ووسائل الإعلام والبنية التحتية التي تربطهم بالعالم الخارجي، مذكرا بتقرير سابق للجنة أفاد بمقتل سبعة صحفيين في اليمن جراء الغارات التي شنها التحالف بقيادة السعودية منذ بداية تدخل الرياض في اليمن.


التعليقات