هيئة بريطانية تدرج اثنين من قيادات الحوثيين الأمنية ضمن العقوبات وتجمد أصولهما المالية (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة السبت, 01 أكتوبر, 2022 - 08:42 مساءً
هيئة بريطانية تدرج اثنين من قيادات الحوثيين الأمنية ضمن العقوبات وتجمد أصولهما المالية (ترجمة خاصة)

[ قيادات حوثية بصنعاء ]

أدرج مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية حكومة "جزيرة آيل أوف مان" التابعة للكومنولث (رابطة الشعوب البريطانية) اثنين من قيادات جماعة الحوثي ضمن قائمة عقوبات المملكة المتحدة، وتجميد أصولهما المالية، وذلك لمسؤوليتهم المباشرة عن تعذيب معتقلين والهجمات البحرية.

 

وذكر الموقع الرسمي لمكتب حكومة "جزيرة آيل أوف مان" التابعة للكومنولث في بيان ترجمه للعربية "الموقع بوست" أن القياديين  هما مطلق عامر المراني (رقم المجموعة: 15591) ومنصور أحمد الصعدي (رقم المجموعة: 15592).

 

وبحسب البيان فإن مطلق عامر المراني كان يشغل منصب النائب السابق لرئيس مكتب الأمن القومي للحوثيين (وكالة المخابرات).

 

وأشار إلى أن المراني كان يشرف على معتقلي جهاز الأمن القومي الذين تعرضوا للتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة أثناء اعتقالهم وتخطيطهم وتوجيههم للاعتقال والاحتجاز غير القانونيين للعاملين في المجال الإنساني والتحويل غير القانوني للمساعدات الإنسانية، في انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

 

ولفت البيان إلى أن الصعدي ويشغل رئيس أركان القوات البحرية الحوثية، وكان العقل المدبر للهجمات المميتة ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وله دورًا رائدًا في جهود الحوثيين البحرية التي تهدد بشكل مباشر السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

 

ووجهت حكومة "جزيرة آيل أوف مان" التابعة للكومنولث المؤسسات المالية والأشخاص الآخرين التحقق مما إذا كانت تحتفظ بأي حسابات أو تحتفظ بأموال أو موارد اقتصادية أو تقدم خدمات مالية للأفراد المحددين.

 

كما وهت بتجميد هذه الحسابات أو غيرها من الأموال، وما لم تحصل على ترخيص من الخزانة، لا تتعامل مع تلك الأموال أو الموارد الاقتصادية، أو تجعل تلك الأموال أو الموارد الاقتصادية متاحة لشخص معين، أو تجعل تلك الأموال أو الموارد الاقتصادية متاحة لـ  صالح الشخص المعين.

 


التعليقات