دعا أنصاره للتظاهر.. ترامب: سيتم اعتقالي الثلاثاء
- وكالات السبت, 18 مارس, 2023 - 05:53 مساءً
دعا أنصاره للتظاهر.. ترامب: سيتم اعتقالي الثلاثاء

[ ترامب اتهم القضاة الذين يحاكمونه بأنهم فسدة ومسيسون (الفرنسية) ]

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إنه يتوقع أن يجري "توقيفه"، الثلاثاء، بسبب مزاعم بدفع أموال لنجمة إباحية قبل انتخابات 2016، داعيا أنصاره إلى التظاهر.

 

وكتب ترامب، في حسابه على منصته الاجتماعية "تروث سوشيال" (Truth Social) صباح السبت، "سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!"، متحدثا عن "تسريب" معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن.

 

وأضاف ترامب أنه سيُعتقل يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس/آذار الجاري، بسبب مزاعم بأنه دفع للنجمة الإباحية، ستورمي دانيلز، مقابل التكتم على علاقتهما المزعومة.

 

ووصف ترامب من يحاولون إلقاء القبض عليه، بأنهم "فاسدون ومسيسون للغاية"، مؤكدا أن دفع أموال الصمت المزعومة لستورمي دانيلز هي "قصة خيالية قديمة بالكامل".

 

وفي الأسبوع الماضي، تمت دعوة ترامب، والمرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024، من أجل الإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، حيث أدلى مساعده منذ فترة طويلة والمحامي السابق مايكل كوهين، بشهادته يوم الاثنين الماضي.

 

وفي حال ثبتت صحة الاتهامات الموجهة لترامب، فسيصبح أول رئيس سابق يواجه اتهامات جنائية.

 

وأمس الجمعة، رفع موقعا فيسبوك ويوتيوب الحظر عن حسابات ترامب والقائم منذ مطلع عام 2021، بعد اتهامه حينها بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس.

 

وقد دشن ترامب عودته إلى فيسبوك بمنشور على صفحته تضمن عبارة "لقد عدتُ"، كما أضاف مقطعا قصيرا من فيديو إعلان فوزه بالرئاسة عام 2016، متبعا ذلك بترويج لحملته لانتخابات الرئاسة عام 2024.


التعليقات