ترامب يعترف بصحة تسجيل صوتي مع محاميه السابق.. ويطلب عرضه كاملا
- متابعات الأحد, 05 مايو, 2024 - 01:35 صباحاً
ترامب يعترف بصحة تسجيل صوتي مع محاميه السابق.. ويطلب عرضه كاملا

سمحت هيئة المحكمة لممثل الادعاء٬ بتشغيل تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية أجريت بين الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ومحاميه آنذاك مايكل كوهين في 2016.

 

ويرد ترامب على كوهين في المكالمة٬ قائلاً إنه بحاجة إلى فتح شركة، وأنه تحدث مع المدير المالي لمنظمة ترامب، ألين ويسلبيرغ، حول كيفية إعداد الأمر برمته.

 

وكان من المفترض أن تقوم هذه الشركة بتسهيل دفع مبلغ 150 ألف دولار لكارين ماكدوغال.

 

وذكر ترامب الجمعة٬ أن المكالمة الهاتفية بينه وبين محاميه السابق تم استخدامها كدليل خلال محاكمته في تهمة دفع مقابل أموال غير مصرح عنها لممثلة أفلام إباحية.

 

وقال ترامب، في منشور على منصة تروث سوشيال، إن التسجيل "على الرغم من أنه مفيد لحالتي فإنه تم اجتزاؤه في النهاية.. لماذا تم قطع التسجيل؟".

 

وقام ممثلو الادعاء الخميس الماضي أمام المحكمة بتشغيل مقطع سجله كوهين سراً في أيلول/سبتمبر 2016، حيث كان يتحدث مع ترامب حول صفقة مع كارين ماكدوغال للحفاظ على سرية الادعاءات بأنها كانت على علاقة غرامية مع ترامب قبل عقد تقريباً من انتخابه رئيساً.

 

ويُسمع ترامب في التسجيل وهو يسأل عن تكلفة الاتفاقية.

 

وكان هناك أيضاً نقاش قصير بين ترامب وكوهين حول ما إذا كان يجب دفع هذا المبلغ نقداً أو بشيك حيث كان يريد ترامب أن يدفع نقداً، لكن كوهين اعترض.

 

وبحسب الخبير في مكتب الادعاء العام٬ دوغ دوس، فإن تسجيل كوهين انقطع على ما يبدو عندما تلقى مكالمة هاتفية واردة.

 

وقد أصبح كوهين منتقداً صريحاً للرئيس السابق، ومن المتوقع أن يدلي كوهين بشهادته أمام الادعاء خلال المحاكمة. ويعتبر ترامب وحلفاؤه كوهين شاهدا غير موثوق به.

 

ويذكر أن ترامب متهم في القضية التي تنظر بها محكمة في نيويورك، بـ34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال، وهي تتمحور حول دفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في الأيام الأخيرة من الحملة الرئاسية لعام 2016، بهدف منعها من الكشف عن علاقتها المزعومة مع ترامب. ودفع ترامب بأنه غير مذنب ونفى هذه التهم.


التعليقات