سيئول: كوريا الشمالية تطلق أكثر من 300 منطاد يحمل نفايات باتجاه كوريا الجنوبية
- وكالات الأحد, 09 يونيو, 2024 - 03:56 مساءً
سيئول: كوريا الشمالية تطلق أكثر من 300 منطاد يحمل نفايات باتجاه كوريا الجنوبية

اعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأحد، إن كوريا الشمالية أطلقت مئات البالونات الأخرى التي تحمل النفايات باتجاه كوريا الجنوبية خلال اليومين الماضيين، وسط تصاعد التوتر بشأن حملة إرسال البالونات المستمرة التي تقوم بها بيونغ يانغ.

 

واوضحت هيئة الأركان المشتركة في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية (يونهاب) إنها رصدت نحو 330 بالوناً تحمل النفايات أطلقها الشمال منذ يوم السبت، حيث هبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية، وفشل الباقي على ما يبدو في الوصول إلى البلاد.مشيرة الى أن البالونات الأخيرة كانت تحمل النفايات، مثل قصاصات من الورق والبلاستيك،.

 

ولفتت الى بيونغ بانغ تستعد لاحتمال إطلاق الشمال بالونات إضافية.

 

واكدت حكومة العاصمة سيئول، إنها تلقت تقارير عن حوالي 30 من هذه البالونات حتى الساعة 8 صباحا، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في الممتلكات.

 

ومنذ 28 مايو، أرسلت كوريا الشمالية البالونات المحملة بالقمامة والنفايات عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية، وهو ما وصفته بأنه يأتي عملا بمبدأ «المعاملة بالمثل» ردا على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي يرسلها النشطاء من كوريا الجنوبية إلى الشمال. وأطلقت ما يقرب من 1,000 بالون تحمل بالقمامة إلى الجنوب في أواخر الشهر الماضي وأوائل الأسبوع الماضي.


التعليقات