مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى بيروت الثلاثاء
- وكالات الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024 - 03:18 مساءً
مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى بيروت الثلاثاء

أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى بيروت، الثلاثاء، إلى حين استقرار الأوضاع في لبنان.

 

جاء ذلك في بيان للشركة بالتزامن مع بدء إسرائيل، منذ صباح الاثنين، عدوانا جويا واسعا على لبنان يعد "الأكبر" منذ حرب "تموز 2006"؛ ما أسفر عن مقتل 492 شخصا وإصابة 1645، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

 

وذكرت مصر للطيران، في بيانها، أنه "نظرا للأحداث التي يشهدها لبنان، قررت مصر للطيران إلغاء رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى بيروت الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر/ أيلول لحين استقرار الأوضاع داخل البلاد".

 

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت هيئة الطيران المدني في الأردن، إيقاف تشغيل الرحلات الجوية إلى بيروت "حتى إشعار آخر"، في ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة.

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل؛ أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

 

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.


التعليقات