أردوغان يبدأ زيارة رسمية لقطر الثلاثاء
- وكالات الثلاثاء, 14 نوفمبر, 2017 - 09:19 صباحاً
أردوغان يبدأ زيارة رسمية لقطر الثلاثاء

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيصل إلى الدوحة مساء غدٍ الثلاثاء في زيارة رسمية.
 
وبينت أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد والرئيس التركي سيعقدان اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين دولة قطر والجمهورية التركية بعد غدٍ الأربعاء بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة.
 
وفي 2 ديسمبر/ كانون أول 2015 عقدت اللجنة الاستراتيجية التركية القطرية العليا أول اجتماعاتها بالدوحة، برئاسة أردوغان والشيخ تميم، شهدت توقيع 15 اتفاقية بين البلدين، بينما كان الاجتماع الثاني في طرابزون شمالي تركيا في 18 ديسمبر/ كانون أول 2016.
 
كما سيبحث الرئيس التركي وأمير قطر – بحسب المصدر ذاته - "سبل تعزيز التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة".
 
ومن المقرر خلال الزيارة، التوقيع على 10 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، تشمل المجالات الحيوية والاقتصادية والثقافية، بحسب ما كسف السفير التركي لدى الدوحة فكرت أوزر، في تصريحات سابقة للأناضول.
 
وأوضح "أوزر" أن من بين الاتفاقيات، اتفاقية حماية الاستثمارات، والتوأمة بين ميناء حمد وموانئ تركية، وأخرى في مجالات الإعلام والزراعة والسياحة والنقل.
 
وتعد هذه ثاني زيارة لأردوغان لقطر منذ بدء الأزمة الخليجية.
 
وفرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، حصارًا على قطر، إثر أزمة خليجية بدأت بقطع العلاقات مع الدوحة بدعوى "دعمها للإرهاب" وهو ما تنفيه الأخيرة.
 
وتعد قطر آخر محطة في جولة آسيوية لأردوغان خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر/تشرين الأول الجاري، بدأها اليوم بزيارة روسيا وتشمل الكويت أيضًا.


التعليقات