ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة و4 قتلى إسرائيليين
- وكالات الأحد, 05 مايو, 2019 - 08:40 مساءً
ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة و4 قتلى إسرائيليين

ارتفع إلى 23 عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الجمعة الماضي، إلى جانب أربعة قتلى إسرائيليين بصواريخ المقاومة التي أعلنت استهدافها مركبتين عسكريتين.

 

وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن الاحتلال الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات في مناطق مختلفة من قطاع غزة، أسفرت إحداها عن استشهاد عنصرين من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي شرق مخيم البريج، حيث نقلا إلى المستشفى أشلاء.

 

وأشار المراسل إلى أن القصف الإسرائيلي دمّر مقر جهاز الأمن الداخلي بالكامل، ليرتفع عدد المباني المدمرة إلى 13 مبنى، إضافة إلى العديد من المنازل التي أصابها القصف بأضرار كبيرة.

 

من جانبها، أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية.

 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) وسرايا القدس قصفتا ناقلة جند إسرائيلية بصاروخ كورنيت شرق قطاع غزة.

 

كما استهدفت كتائب القسام مركبة عسكرية إسرائيلية شمال قطاع غزة بصاروخ موجه مطور وإصابتها بشكل مباشر، في إطار عمليات الغرفة المشتركة.

 

وكان قائد كبير في سرايا القدس قال إن المقاومة جاهزة لتوسيع مدى دائرة النار كمّا ونوعا.

 

وأوضح القيادي في بيان أن المقاومة استهدفت المدن الإسرائيلية بصواريخ جديدة ذات قوة تدميرية كبيرة، مضيفا أن جيش الاحتلال يتكتم على أماكن وفعالية الصواريخ التي سقطت في عسقلان وغيرها من المدن والبلدات الإسرائيلية.

 

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في المقاومة الفلسطينية أمس أنها استهدفت بالصواريخ قاعدة "حتسريم" الجوية ومطار "نيفاتيم" العسكري القريبيْن من مدينة بئر السبع.


التعليقات