الإمارات: بإمكان مواطنينا السفر إلى إسرائيل دون تأشيرة
- الأناضول الخميس, 22 أكتوبر, 2020 - 07:33 مساءً
الإمارات: بإمكان مواطنينا السفر إلى إسرائيل دون تأشيرة

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، الخميس، أن مواطنيها بات بإمكانهم السفر إلى إسرائيل بدون تأشيرة.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام) "أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى دولة إسرائيل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة".

 

ويأتي ذلك تنفيذا لمذكرة إعفاء متبادل من التأشيرات وقعها الطرفان، الأربعاء، خلال زيارة هي الأولى لوفد إماراتي رسمي إلى تل أبيب، الأربعاء.

 

ووفقا لبيان الخارجية اليوم، وقع المذكرة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة في الإمارات عمر سيف غباش، وسلومو مور مدير عام سلطة السكان والهجرة في وزارة الداخلية الإسرائيلية.

 

ونسب البيان لغباش القول "إن دخول المذكرة حيز التنفيذ يتيح لحملة جوازات السفر الإماراتية دخول أراضي دولة إسرائيل بدون تأشيرة مسبقة".

 

واعتبر المسؤول الإماراتي أن المذكرة "تعكس رغبة الدولتين في تعزيز العلاقات وفرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظرهما، وتفتح آفاقا جديدة للتعاون في المنطقة، وفي إطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي، بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

 

وقال غباش إن الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة "سيترك تأثيرات إيجابية متعددة على قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها، ويعزز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين".

 

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقيتي تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل، في خطوة اعتبرها الفسطينيون، بإجماع كافة الفصائل، "طعنة في الظهر وخيانة للقضية الفلسطينية".

 

 


التعليقات