خلافات إسرائيلية تجاه موقف الروس من هجماتهم بسوريا
- وكالات الأحد, 01 أغسطس, 2021 - 06:04 مساءً
خلافات إسرائيلية تجاه موقف الروس من هجماتهم بسوريا

[ ضابط إسرائيلي: روسيا لا تساعد سوريا في اعتراض الهجمات الإسرائيلية ]

قال جنرال اسرائيلي، إن الروس يريدون ضمان حكم الأسد في سوريا، وإن الحكم بإحباط الروس لهجمات إسرائيلة في سوريا مسألة بحاجة للمزيد من التوازن.

 

ووفقا لما تداولته مواقع عربية، نقلت صحيفة معاريف عن قائد سلاح الجو الاسرائيلي السابق ايتان بن الياهو، أن "هناك تنسيقا إسرائيليا مع الروس تقريبا في الوقت الحالي، لاسيما في جميع الهجمات التي يتم تنفيذها في سوريا".

 

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية لا تزال قادرة على القيام بهجمات في سوريا بشكل مرض، لكن مع ذلك يجب التنسيق مع الروس لشن المزيد من تلك الهجمات".

 

من جهته، قال تال ليف-رام الضابط الإسرائيلي، إنه "لا تغيير في موقف روسيا من الهجمات الإسرائيلية في سوريا، لكن إسرائيل مقتنعة بأن روسيا لا تساعد سوريا في اعتراض الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، والدليل على ذلك أن سوريا لا تستخدم أنظمة الاعتراض الروسية المتطورة ضد هذه الهجمات".

 

وأشار في تقرير بصحيفة معاريف، ألى أنه "بعكس المنشورات السابقة، تعتقد المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أنه لا تغيير في سياسة روسيا تجاه الأنشطة المنسوبة لسلاح الجو الإسرائيلي في الأراضي السورية، رغم ما نسب لجنرال روسي عن مساعدة الجيش السوري في إحباط الضربات الجوية الإسرائيلية".


التعليقات