الجوف.. ندوة بعنوان مستوى الثقافة القانونية في المحافظة
- الجوف الأحد, 26 نوفمبر, 2017 - 07:09 مساءً
الجوف.. ندوة بعنوان مستوى الثقافة القانونية في المحافظة

[ ندوة مستوى الثقافة القانونية في الجوف ]

نظم مكتب الشؤون القانونية بمحافظة الجوف ندوة بعنوان مستوى الثقافة القانونية  ومستقبلها في محافظة الجوف, ضمن أسبوع الوعي القانوني الذي ينفذه المكتب.
 
وفي بداية الندوة رحب مدير عام مكتب الشؤون القانونية الأستاذ خالد الشراري بالحضور وتحدث عن أسبوع التوعية القانونية الذي بدأ اليوم بالندوة وسيشمل دورة تدريبية للإدارات القانونية في المكاتب التنفيذية والنزول الميداني للتوعية الفردية ومؤتمر صحفي في ختام الأسبوع وشددا على أهمية خلق ثقافه قانونية  لدى أفراد المجتمع.
 
وأكد الشراري أن مكتب الشؤن القانونية يمضي بمشروع رفع الوعي القانوني كونه حركة دائمة ومستمرة والذي يأتي اسبوع الوعي القانوني كمرحلة أولى للمشروع .
 
وبارك وكيل المحافظة الاستاذ  يحيى عليان لمكتب الشؤون القانونية فعاليات اسبوع التوعية القانونية ....موضحا أن الصراع اليوم قانوني بين مليشيات تريد إلغاء القانون  وشرعية تعمل لترسيخ القانون والدستور وبناء دولة مدنية حديثة .
وقال "  إن القانون هو الكفيل  بحفظ حقوقنا , وإن عهد  الاعتماد على القوة لمصادرة حقوق الناس قد مضى".
 
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الإعلام الأستاذ يحيى قمع حاجة المواطنين للوعي القانوني وأهمية الإعلام  باعتباره وسيلة لنشر المعلومة القانونية والصحيحة, وأن نشر ثقافه الوعي القانوني ضرورة ملحة تتيح للمواطن استيعاب حقوقه وواجباته  وأن التوعية القانونية مهمة لكل فئات المجتمع و في كل المجالات.
 
و تحدث محمد عبدالله كعوات عن تعزيز مبدأ المساواة أمام القانون وما يؤدي تعزيز ذلك لفرض سلطة القانون على الجميع.
الناشط الحقوقي بندر السعداني تحدث عن  دور الوعي القانوني ضمن الحقوق والممتلكات  وأن الجهل بالقانون لا يعفي من المساءلة , وتأثير الوعي القانوني  على الاستقرار والتنمية.
 
وأكدت مداخلات لعدد من الناشطين والحقوقيين  أهمية الوعي القانوني وإسهامه في إيجاد أرضية للمجتمع نحو النهوض والتطور .
 
 


التعليقات