الوزير دماج يناقش أوجه النشاط الثقافي في حضرموت
- وكالات الأحد, 21 يناير, 2018 - 04:39 مساءً
الوزير دماج يناقش أوجه النشاط الثقافي في حضرموت

ناقش وزير الثقافة مروان دماج، اليوم السبت، مع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء عصام حبريش الكثيري أوجه النشاط الثقافي في مديريات الوادي والصحراء وسبل تعزيز دور المرافق والمؤسسات الثقافية.
 
وأشاد وزير الثقافة في اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة المساعدين المهندس هشام السعيدي وعبد الهادي التميمي، بالعلاقة التكاملية المتينة التي تربط السلطة المحلية في مديريات وادي حضرموت ومكتب وزارة الثقافة وكذلك المؤسسات الثقافية الأخرى وذلك إدراكا منهما بأهمية دور هذه المرافق في تنمية الشأن الثقافي من خلال المشاركة الدائمة في جميع الأنشطة والفعاليات الثقافية .
 
كما تناول اللقاء بعض من أوجه الأنشطة الثقافية التي تقوم بتنفيذها المؤسسات الرسمية وكذلك منظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن الثقافي والتعاون الذي يقوم به مكتب الثقافة لتذليل الصعوبات التي تعترض أنشطة تلك الجهات لإحياء الموروث الثقافي الذي تزخر به مناطق الوادي والصحراء ويحكي صورا عن حياة الإنسان في هذه المنطقة على مدى الحقب الزمنية المتعاقبة .
 
وأعرب وكيل المحافظة الكثيري عن سعادته بلقاء وزير الثقافة الذي يأتي على هامش مشاركته في حفل تأبين الفنان الكبير الراحل أبوبكر سالم بلفقيه الذي سيقام في مسقط رأسه بمدينة تريم يوم الأربعاء المقبل ضمن جملة من الأنشطة المكرسة لهذه المناسبة التي أعدتها اللجنة المشكلة من قبل السلطة المحلية في المحافظة.
 
حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت أحمد بن دويس والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية وليد مهدي ،ومدير عام وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بسيئون عبد الباسط باصويطين ،ومدير عام إذاعة سيئون هدار الهدار.
 


التعليقات