قطر تفوز باستضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال في 2023
- وكالات الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 01:42 مساءً
قطر تفوز باستضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال في 2023

[ اللجنة المنظمة للندوة العالمية لموسيقى الكورال (الجزيرة نت) ]

فازت قطر بحق استضافة الندوة العالمية لموسيقى الكورال المقرر عقدها عام 2023، وذلك بعد نجاح العرض القطري الذي تقدمت به رابطة كورال قطر الوطنية، والذي حظي بدعم من المجلس الوطني للسياحة.

 

وتعتبر الندوة التي تقام مرة كل ثلاث سنوات أبرز فعاليات الكورال غير التنافسي في العالم، ويتوقع أن تجتذب بين 2000 و4000 آلاف مشارك لدى عقدها، مما يعزز مكانة قطر كوجهة لاستضافة العروض والفعاليات الثقافية العالمية.

 

وقد تواصلت عملية اختيار العرض الفائز على مدى الـ12 شهرا الماضية، حيث أجرى خلالها الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال مراجعة شاملة لكافة التفاصيل المتعلقة بالمدينة المستضيفة، ومكان الاستضافة ومدى الالتزام والدعم الذي ستحظى به استضافة الندوة في الأوساط الموسيقية والثقافية المحلية في البلد المضيف.

 

وقال أكبر الباكر أمين عام المجلس الوطني للسياحة الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن استقطاب الفعاليات الكبرى -سواء كانت مؤتمرات أو ندوات أو اجتماعات- هو أحد المجالات ذات الأولوية التي نركز عليها لتعزيز مسيرة النمو التي يشهدها قطاع السياحة القطري.

 

تعاون القطاعات

 

وأضاف الباكر أن المجلس الوطني للسياحة يتطلع دائما إلى التعاون مع جميع القطاعات لجذب المزيد من الفعاليات إلى قطر، سواء كانت ثقافية أو رياضية أو تعليمية أو صحية أو علمية أو غير ذلك.

 

وفي بيان، تمنى الاتحاد الدولي للموسيقى النجاح والتوفيق لدولة قطر في استكمال استعداداتها لهذا الحدث الفريد في 2023، وأضاف "نحن نتطلع إلى استكشاف الروائع الموسيقية التي يزخر بها الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، ولا شك أن إقامة هذه الندوة في قطر سوف تتيح الفرصة للاتحاد الدولي لموسيقى الكورال وللبلد المضيف لتطوير علاقات جديدة وتعزيز التعاون المشترك".

 

وقال عضو اللجنة المنظمة للندوة العالمية لموسيقى الكورال جيوفاني باسيني إنه "مع قرار الاتحاد الدولي لموسيقى الكورال بفوز قطر بحق الاستضافة سنتمكن من تسليط الضوء على منطقة ذات طابع جغرافي وثقافي فريد لم تنل حتى الآن ما تستحق من اهتمام على خريطة الكورال العالمية، مما يوفر فرصة فريدة لتقديم باقة متنوعة من الروائع الموسيقية التي يزخر بها الشرق الأوسط لجمهور عالمي كبير".

 

وتستقطب الندوة العالمية لموسيقى الكورال -التي تقام مرة كل ثلاث سنوات منذ عام 1987- أفضل فرق الكورال والموسيقيين والمنشدين والملحنين في العالم للاحتفاء بفن الغناء الكورالي الرفيع.

 

وتضم قائمة المدن التي حظيت بشرف استضافة هذه الندوة برشلونة وبورتو مادرين وسول وكوبنهاغن وكيوتو ومينيابوليس وروتردام وسيدني وفانكوفر، وستوكهولم وهلسنكي وتالين وفيينا وأوكلاند.


التعليقات