في أول عمل توثيقي مفصل.. "الموقع بوست" يوثق ليوميات ثورة الـ26 من سبتمبر منذ اندلاعها وحتى العام 1970م
- فريق التحرير الخميس, 09 سبتمبر, 2021 - 08:16 مساءً
في أول عمل توثيقي مفصل..

[ التوثيق سينشر في فيديوهات متتالية خلال شهر سبتمبر الجاري ]

يطلق "الموقع بوست" خلال سبتمبر الجاري عملا توثيقيا ليوميات ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م، منذ لحظة ما قبل الثورة من تطورات حتى انتصار الثورة.

 

ويتضمن العمل توثيقا ليوميات الحرب والتفاوض السياسي والتطورات الميدانية والعسكرية، والمواقف الخارجية والداخلية المتصلة بالثورة، وأطراف الحرب، وجغرافيا الصراع، والجبهات المشتعلة.

 

وتوثق هذه الأحداث للتطورات منذ لحظة انطلاق الثورة حتى العام 1970م الذي انتهى باعتراف المملكة العربية السعودية بالجمهورية في اليمن، وسيفرز لكل عام من أعوام الثورة والحرب تفصيلا خاصا، وهي أعوام (1962 – 1963- 1964 – 1965 – 1966- 1967 – 1968 – 1969)، والتي شهدت حربا بين الجمهوريين الذين دعمتهم مصر، والملكيين المدعومين من السعودية.

 

وستنشر عملية التوثيق التي تأتي متزامنة مع ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر على هيئة فيديوهات متتابعة متضمنة تلك الأحداث، وستنشر في قناة "الموقع بوست" في يوتيوب، وفي واجهة الموقع الإلكتروني، والصفحة الرسمية في فيسبوك، والقناة الخاصة بالموقع في تليجرام.

 

ويستند التوثيق إلى ما دونته الرواية المصرية بدرجة أساسية عن الثورة في اليمن ومساراتها، ومواقف القاهرة والرياض من تلك الحرب، التي شكلت منعطفا أساسيا في المنطقة العربية واليمن.

 

ويدعو "الموقع بوست" متابعيه وقراءه إلى متابعة هذه الأعمال التي تعد أول توثيق واسع ومفصل للثورة اليمنية، وبإمكان متابعينا الاشتراك في قنواتنا ومتابعتنا على هذه الروابط:

 

صفحة الموقع بوست في فيسبوك:

https://www.facebook.com/almawqeapost

 

قناة الموقع بوست في يوتيوب:

https://www.youtube.com/c/almawqeapost

 

قناة الموقع بوست في تليجرام:

https://telegram.me/almawqeapost


التعليقات