عمران: قيادي حوثي يفرض تدريس ملازم جماعته على طلاب التعليم الاساسي في مدرسة حكومية
- عمران - خاص الخميس, 22 ديسمبر, 2016 - 01:05 صباحاً
عمران: قيادي حوثي يفرض تدريس ملازم جماعته على طلاب التعليم الاساسي في مدرسة حكومية

[ خريطة محافظة عمران ]

أفاد مصدر محلي في منطقة الجنات  شمال مدينة عمران الواقعة الى الشمال من العاصمة صنعاء أن مشرف الحوثيين المختص بالجانب الثقافي بالجماعة داخل المنطقة زار صباح أمس الاربعاء مدرسة الشهيد الجناتي و سلّم خلالها مجموعة من الملازم التابعة للمليشيات لإدارة المدرسة للبدء في تدريسها للطلاب.
 
وقال المصدر لـ(الموقع بوست) ان المدعو أبو فؤاد قام خلال الزيارة بتسليم عدد من الملازم التي تحتوي على فكر الجماعة الطائفي إلى مدير المدرسة الذي فرضته المليشيا الشهر الماضي ويدعى علي المغربي، ووجّه بالبدء في تدريسها للطلاب.
 
وكانت مليشيا الحوثي بالجنات قامت في السابع عشر من نوفمبر الماضي بعملية إقصاء لمدير المدرسة السابق محمد شبان، وفرضت بالقوة المغربي مديرا بدلا عنه.
 
وأفاد المصدر بأن حالة من الاستياء عمت أوساط الأهالي، وأثارت غضبهم جراء هذا التصرف، الذي وصفوه بالطائفي.
 
وتعد مدرسة الجناتي احدى مدارس التعليم الاساسي في منطقة الجنات (شمال مدينة عمران)، وأطلق عليها هذا الإسم نسبة للشهيد حسين مهدي الجناتي الذي استشهد دفاعا عن الثورة الدستورية ضد الامام يحي والمعروفة بثورة 48، وينتمي لذات المنطقة.
 
وتعرض قطاع التعليم للعديد من الحالات المشابهة في المحافظات التي تفرض مليشيا الحوثي سيطرتها.
 
وعينت جماعة الحوثي شقيق زعيمها يحي بدر الدين الحوثي وزيرا للتربية والتعليم في الحكومة التي شكلتها مؤخرا.
 
وكان (الموقع بوست) نشر تقريرا مفصلا عن حجم الانتهاكات التي طالت قطاع التعليم في محافظة عمران، ورصد فيه الكثير من الممارسات التي ارتكبتها المليشيا هناك.
 


التعليقات