لجنة اعتصام المهرة ترفض تصريحات حكومية وتصفها بالمغالطة
- المهرة - خاص الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 - 04:19 مساءً
لجنة اعتصام المهرة ترفض تصريحات حكومية وتصفها بالمغالطة

[ من بيان لجنة الاعتصام ]

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة رفضها القاطع لما وصفته بلغة التهديد والوعيد التي وردت في تصريح لمصدر حكومي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، معتبرة ذلك محاولة يائسة للنيل من أبناء المهرة ومسعى لفض اعتصاماتهم.

 

وأكدت اللجنة في بيانها أن المعتصمين يمارسون حقوقهم المشروعة التي كفلها الدستور والقانون، مجددة مطالبها برحيل القوات السعودية والمليشيا التي شكلتها في محافظة المهرة، وإقالة المحافظ راجح باكريت، مبدية استغرابها من تجاهل المصدر الحكومي لعبث المحافظ، والخطابات الرسمية التي وجهت له وتتهمه بالفساد.

 

 

بيان عاجل صادر عن اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي

Posted by ‎اعتصام أبناء المهرة‎ on Tuesday, July 16, 2019

 

وقالت اللجنة إن المحافظة خالية من التطرف والإرهاب بفضل تعاون أبناء المحافظة، معتبرة تصريح المصدر الحكومي محاولة مفضوحة ومكشوفة تهدف لخلط الأوراق وإشغال الرأي العام في المهرة والدفاع عن الفساد والمفسدين.

 

وكانت وكالة "سبأ" الحكومية نشرت تصريحا لمصدر مسؤول في الحكومة دعا فيه لمساندة جهود أجهزة الجيش والأمن وقوات التحالف في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار ورفض الفوضى والدعوات التحريضية التي تهدف إلى إثارة العنف والفوضى.

 

اقرأ أيضا: عام على إقصاء الشيخ الحريزي من محافظة المهرة.. ما الذي تغير؟

 

واتهم المصدر الشيخ علي سالم الحريزي الذي يقود الاحتجاجات المناوئة للسعودية في المهرة بقيادة أعمال لصالح الحوثيين، مؤكدة أن ذلك أمرا مرفوضا لن تصمت عليه الأجهزة الأمنية.

 

ويعد الشيخ علي سالم الحريزي أبرز الشخصيات القبلية التي تقود المظاهر الاحتجاجية الرافضة للوجود السعودي، وأقيل قبل عام من منصبه بعد مواقفه المنددة بالتواجد السعودي بالمهرة.


التعليقات