لجنة اعتصام المهرة تؤكد على الاستمرار في النضال السلمي حتى تحقيق كافة المطالب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 يوليو, 2019 - 07:03 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تؤكد على الاستمرار في النضال السلمي حتى تحقيق كافة المطالب

[ بيان لجنة اعتصام المهرة ]

عبرت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي عن أسفها الشديد للانتهاكات والممارسات التي ترتكبها مليشيات المحافظ راجح باكريت، وغياب الدور الفعال لمؤسسات الدولة في إيقاف ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات وعلى رأسهم المحافظ.

 

وأضافت اللجنة أن المليشيات التابعة للسعودية تستمر في اختطاف واحتجاز الإعلامي يحيى السواري وشقيقه  بدر السواري، دون أي مسوغ قانوني سوى تغطيتهم للأحداث والفعاليات في محافظة المهرة، مشيرة إلى أنها تحتجزهما في سجن سري داخل مطار الغيظة.

 

وأكدت اللجنة في بيانها المضي في النضال السلمي وقيادة الاحتجاجات الشعبية حتي تحقيق كافة المطالب وعلى رأسها خروج القوات السعودية من محافظة المهرة وإقالة ومحاسبة المحافظ راجح باكريت.

 

وقالت اللجنة إن وتيرة الاعتصامات والاحتجاجات السلمية التي مضى عليها أكثر من عام سوف تتصاعد، مشيرة إلى أن أبناء المهرة لن يقفوا مكتوفي الأيدي ضد العبث والانتهاكات التي تمارس اليوم بحق أبناء المهرة على يد القوات الطامعة بخيرات اليمن.

 

واتهمت اللجنة المنظمة المحافظ راجح باكريت بتوفير الغطاء لكل الممارسات والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات المدعومة من السعودية.

 

واستغربت اللجنة المنظمة صمت الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية تجاه تجاوزات المحافظ وعبثه بالمال العام، رغم صدور مذكرات رسمية من عدد من الجهات الحكومية التي تفضح فساد وعبث المحافظ باكريت.

 

وجددت اللجنة مطالبتها برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى المهرة وإقالة المحافظ راجح باكريت.

 

وتشهد محافظة المهرة شرقي اليمن منذ أكثر من عام احتجاجات شعبية رافضة للتواجد العسكري السعودي على أرض المهرة ومطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت المتهم بقضايا فساد ومخالفات قانونية، بحسب مذكرات صادرة من النائب العام وهيئة مكافحة الفساد.


التعليقات