لجنة الاعتصام ترفض اجتماع "الانتقالي" في المهرة وتعتبره خروجا على الإجماع
- متابعة خاصة الإثنين, 08 يونيو, 2020 - 10:14 مساءً
لجنة الاعتصام ترفض اجتماع

[ أرشيف ]

أعلنت لجنة اعتصام المهرة والمكونات السياسية في المحافظة، الاثنين، رفضهم لما جاء في الاجتماع الذي عقدته قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من قبل الإمارات قبل أيام في المحافظة.

 

وأوضحت اللجنة وأحزاب المهرة -في بيان مشترك- أن عقد قيادات "الانتقالي" اجتماعاً في المهرة يعد خروجاً على الإجماع السياسي في المحافظة.

 

واستنكر البيان الاجتماع الذي قال إنه عقد تحت عنوان مغرض يهدف بقصد أو دون قصد إلى تشويه صورة المجتمع المهري والمحافظة التي عرفت بسلميتها وأمنها منذ القدم.

 

واتهم البيان السعودية والإمارات بحياكة مؤامرات وتنفيذ أجندات ضد الحكومة الشرعية في المحافظات الجنوبية منها المهرة، معرباً عن أسف لجنة الاعتصام أن ينفذ تلك المؤامرات بعض أبناء محافظة المهرة.

 

وأكدت اللجنة أن اجتماع "الانتقالي" في المهرة يخالف الإجماع السياسي والقبلي الذي تشهده المحافظة، مشيرة إلى أنه لا يمثل سوى الأشخاص الذين حضروه.

 

وأعربت اللجنة عن رفضها للدعوات التي يطلقها "الانتقالي" في المهرة والمحافظات الجنوبية والتي تهدف إلى إلهاء الجنوبيين في قضايا مشبوهة لتنفيذ أهداف السعودية والإمارات في السيطرة على أجزاء من المحافظات الجنوبية.

 

وقال البيان إن إعلان "الانتقالي" الإدارة الذاتية وتأجيجه للصراع في المحافظات الجنوبية ونقل قواته إلى سقطرى يكشف اعتزام المجلس المجلس تأجيج الفوضى والصراع في المحافظات الجنوبية.

 

وأوضح بيان اللجنة والأحزاب أن المؤامرة التي تحيكها السعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية باتت أخطر من أي وقت مضى.

 

وأشارت اللجنة إلى أن القضية الجنوبية فكرة عادلة لا يمكن لأشخاص أو مكونات بعينها احتكار تمثيلها، ذلك أنها شأن يعنى به كافة أبناء المحافظات الجنوبية، مؤكدة أن الحل السياسي هو الخيار الأفضل لحل القضية الجنوبية.

 

وجددت اللجنة دعوتها لكافة الأطراف والمكونات السياسية الجنوبية إلى تحكيم العقل والعودة إلى طاولة الحوار والعمل بما يخدم مصلحة أبناء المحافظات الجنوبية.


التعليقات