وزير الداخلية : القوات المشتركة سيطرت بالكامل على أبين وتم طرد القاعدة منها
- صُحف الاربعاء, 17 أغسطس, 2016 - 10:33 صباحاً
وزير الداخلية : القوات المشتركة سيطرت بالكامل على أبين وتم طرد القاعدة منها

[ وزير الداخلية اللواء حسين عرب ]

قال وزير الداخلية اللواء حسين محمد عرب: إن القوات المشتركة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت بالكامل على محافظة أبين جنوب اليمن وطردت منها عناصر تنظيم القاعدة.

وأكد اللواء عرب في تصريحات إلى «المدينة» إن قوات الشرعية والمقاومة وصلت الى اطراف المحافظة حيث وصلت الى رأس العرقوب وشقرة وباتجاه احور.

مشيرا الى ان القوات تقوم حاليا بتمشيط المدن والقرى التي كانت تتواجد بها هذه العناصر التي كانت تحتل المحافظة.

وتوقع اللواء عرب ان يتم إلقاء القبض على قاعديين خلال عملية التمشيط التي تقوم بها القوات الحكومية حيث أن اغلب هذه العناصر لجأت إلى المخابئ وتم إلقاء القبض على مجموعة منهم.

وأشاد اللواء عرب بجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في الانتصار الكبير الذي حققه الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة على عناصر القاعدة. معتبرا دعم التحالف هو الأساس في صنع الانتصار العظيم الذي حققته قوات الشرعية على عناصر قوى الارهاب وقوى الانقلابيين وهو دين في رقبة اليمنيين ولا يسعنا الا ان نشكرهم على هذه الجهود الكبيرة والمباركة.

وبيّن أن المرحلة الثانية بعد التحرير هي وضع خطة امنية للمحافظة واستعادة السلطة المحلية لمزاولة وممارسة نشاطها وعملها في عاصمة المحافظة زنجبار والمديريات.مؤكدا أن تطبيع الحياة بالمحافظة يمشي بشكل تدريجي.

واضاف: نسعى حاليا على عودة اصدار الجوازات و»البطائق» الشخصية.مؤكدًا أن الانقلابيين قطعوا الاتصال بشبكات هذه الخدمات عن مراكز مصلحة الهجرة والجوازات والاحوال المدنية في المحافظات المحررة.
وقال: فتحنا محطات وخط وشبكة جديدة بنفس الآلية والاجراءات السابقة حيث افتتحنا اكثر من محطة في المملكة العربية السعودية.

واعلن وزير الداخلية عن تدشين فتح اصدار الجوازات والبطائق الشخصية في عدد من المحافظات المحررة قريبا بعد استكمال الاجراءات والتجهيزات اللازمة ومنها المكلا عاصمة محافظة حضرموت ومحافظة مأرب والعمل بتدشين صرف جوازات وبطائق جديدة للمواطنين بعد توقفها لأكثر من عام بسبب الانقلاب على الشرعية في اليمن وكذا سيطرة عدد من الجماعات المسلحة والارهابية على بعض من محافظات الجمهورية.
 


التعليقات