ما دلالة وأبعاد زيارة الصماد إلى محافظة ذمار؟
- ذمار - خاص الجمعة, 12 مايو, 2017 - 09:47 صباحاً
ما دلالة وأبعاد زيارة الصماد إلى محافظة ذمار؟

[ الصماد أثناء زيارته أمس مرافق رسمية في ذمار ]

عقب زيارات مكثفة لعدد من الوزراء في حكومة الإنقلاب الى محافظة ذمار، قام رئيس المجلس السياسي صالح الصماد بزيارة المحافظة ذاتها صباح الخميس والتي استغرقت ساعات تم خلالها زيارة بعض المناطق الحساسة.

وخلال زيارته السريعة لمحافظة ذمار، زار الصماد جامعة ذمار والمجمع الحكومي وهيئة مستشفى ذمار العام، وعقد عددا من الاجتماعات بالعديد من قيادات المحافظة والتي دارت خلف الكواليس وبعيدا عن الإعلام.

وتأتي هذه الزيارة لافتتاح عشرات المشاريع والتي بلغت تكلفتها ملايين الريالات في الوقت الذي يطالب فيه الموظفون برواتبهم، دون الأخذ بعين الاعتبار الحالة المأساوية التي يمر بها المواطنون في ظل الأوضاع الراهنة.

كما تم خلال الزيارة اللقاء بين قيادات حوثية والصماد والوفد المرافق له، وجرى الحديث عن وضع المحافظة بشكل عام والحديث عن كيفية استغلالها لصالحهم، حسب قول مصادر مقربة من الحوثيين.

وقال مصدر خاص لـ"الموقع بوست" -رفض ذكر اسمه- إن زيارة الصماد تأتي بعد زيارات مكثفة لعدد من الوزراء بحكومة صنعاء، والتي لها أهداف تم وضعها من قبل الوزراء وجاء دور الصماد ليؤكد ذلك.

وتابع المصدر قوله إن جميع الوزراء من الحوثيين فقط وكان هدف النزول للوزراء محاولة تحقيق مكاسب كبيرة للحوثيين والبحث عن مقاتلين جدد في صفوفهم.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على بعض الأمور السرية والتعاملات ومنها تكثيف مهمة البحث عن مقاتلين جدد، وأيضا تحديد مواقع بعض منصات الصواريخ والاطلاع على بعض المناطق العسكرية.

وأردف المصدر "وكانت المشاكل بين أنصار الحوثيين وأنصار المخلوع سيدة الموقف وتم الحديث بين قيادات مؤتمرية وحوثية لمحالة إخماد الفتنة وإيقاف الخلافات الحاصلة بينهم".


 


التعليقات