تكريم الحكومة لشلال شائع يثير سخرية وتندر اليمنيين (رصد)
- فريق التحرير الاربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 12:00 صباحاً
تكريم الحكومة لشلال شائع يثير سخرية وتندر اليمنيين (رصد)

[ تكريم الحكومة لشلال شائع يثير سخرية وتندر اليمنيين ]

أثار تكريم الحكومة اليمنية لمدير أمن عدن شلال شائع بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان موجة سخط وتندر واسعين بين أوساط اليمنيين.

 

ومنحت وزارة حقوق الإنسان درعا تكريميا لمدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع. وجاء التكريم من قبل الوزير محمد عسكر للواء شلال احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

ويأتي تكريم اللواء شلال مع ترقب لقرار رئاسي يطيح به من منصبه مديرا لأمن عدن بحسب ما نصت عليه بنود اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

يشار إلى أنه منذ تعيين شلال شائع مديراً لأمن العاصمة المؤقتة عدن غرقت المدينة بالفوضى والانفلات الأمني وشهدت اغتيالات للمئات من مسؤولين أمنيين وضباط استخبارات ودعاة ومشايخ علم وخطباء مساجد وقيادات حزبية وناشطين.

 

يذكر أن شلال تلاعب بملفات الكثير من منفذي الاغتيالات في عدن ممن تم اعتقالهم والتحقيق معهم ابتداءً من منفذي جريمة اغتيال محافظ عدن الأسبق جعفر محمد سعد ومسؤولين أمنيين، لكنه لم يقدم أي أحد منهم للمحاكمة.

 

وقبل أربع سنوات أعلن شلال شائع أن المتورطين بقتل محافظ عدن السابق جعفر بحوزته وتعهد أنه سيقدمهم للمحاكمة لكنه لم يفعل شيئا حتى اليوم، بل وعمل على إخفاء الجريمة، وتمييع كثير من الجرائم وإخفاء المجرمين.

 

وفي السياق قال المحلل السياسي غمدان اليوسفي "أول جهة حقوقية في العالم تكرم جهة بوليسية تحتجز مواطنين في أماكن سرية".

 

 

من جانبه قال الإعلامي عبد الله الحرازي "وزارة إهدار حقوق الإنسان تكرم المسؤول الأول عن مئات الاغتيالات عن آلاف الانتهاكات الجسيمة في عدن".

 

وأضاف "عوضا عن العمل على تقديمه للمحاكمة، برافو يا محمد عسكر". 

 

 

بدروه قال الصحفي أحمد عايض "الحكومة الشرعية ترفع بشلال شائع إلى مجلس الأمن بأنه أحد المعرقلين لها وواحد من أبرز العاهات التي وقفت في طريق نجاحها".

 

وأضاف "ووزير حقوق الإنسان بالشرعية يكرم شلال عشان( الأمن والاستقرار والرخاء في عدن)".

 

وتابع "كارثة إن صح من كرم هو الوزير".

 

 

‏الحكومة الشرعية ترفع بشلال شائع إلى مجلس الامن بانه احد المعرقلين لها وواحد من ابرز العاهات التي وقفت في طريق نجاحها.،...

Posted by ‎أحمد عايض‎ on Tuesday, December 10, 2019

 

 

الصحفي يوسف عجلان كتب "وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، يكرم مدير أمن عدن شلال شائع المتهم باعتقالات وتعذيب بحق مختطفين وجرائم قتل".

 

وأضاف "لهذا عليكم معرفة سبب ضعف وغياب جرائم الحوثيين والانتقالي في المحافل الدولية".

 

 

وزير حقوق الانسان محمد عسكر يكرم مدير امن عدن شلال شائع المتهم باعتقالات وتعذيب بحق مختطفين وجرائم قتل .. لهذا عليكم معرفة سبب ضعف وغياب جرائم الحوثيين والانتقالي في المحافل الدولية

Posted by ‎يوسف عجلان‎ on Tuesday, December 10, 2019

 

من جهته قال الإعلامي سمير الصلاحي "وزير الغفلة العسكور عسكر يكرم مدير أمن ثبت عليه احتجاز مئات المواطنين في أماكن سرية دون تهم وقتل العشرات دون محاكمة".

 

وأردف ساخرا: ويتساءلون لماذا لم تلوح بشائر النصر؟

 

 

الناشطة الحقوقية ليزا الحسني قالت مخاطبة الوزير عسكر: "على ماذا تكرمه يا محمد والجرائم والانتهاكات كل يوم ولا فعل له شيء، حرق سررك واشلال".

 

في حين قال الصحفي صالح السلامي "بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر يقوم بتكريم اللواء شلال علي شايع مدير أمن عدن". وأضاف "الوزير الذي يحظر كل من ينتقده في تويتر".

 

 

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان وزير حقوق الإنسان الدكتور / محمد عسكر يقوم بتكريم اللواء / شلال علي شايع مدير أمن عدن #كوكب_المفاجأت #الوزير_الفاشل_يكرم_القاتل الوزير الذي يحظر كل من ينتقده في تويتر 😂

Posted by ‎صالح السلامي‎ on Tuesday, December 10, 2019

 

الباحث والصحفي اليمني عبد السلام محمد قال "وزير حقوق الإنسان يستقطب الانتقالي لتفكيكه فلا تفهموا خطأ، بدأ بدعم مؤسسة الزميل بسام القاضي الجناح الاعلامي للانتقالي، واليوم يكرم شلال شايع الجناح الأمني، وغدا يحتفل بإنجازات بن بريك المسؤول العسكري والمشرف على خلايا الاغتيالات، وبعده يقدم تقريرا للرئيس الزبيدي عن أهم الإنجازات".

 

 

وزير حقوق الانسان يستقطب الانتقالي لتفكيكه فلا تفهموا خطأ، بدأ بدعم مؤسسة الزميل بسام القاضي الجناح الاعلامي للانتقالي...

Posted by Abdulsalam Mohammed on Tuesday, December 10, 2019

 

وكتب الصحفي عدنان الشهاب "هذا الوزير وأمثاله في الشرعية لا يصلحوا أن يكون حتى بيادات للجنود في الجبهات".

 

 

وزير حقوق الانسان #محمد_عسكر يكرم مدير أمن #عدن #شلال_شايع هذا الوزير وامثاله في الشرعية لا يصلحون أن يكون حتى بيادات للجنود في الجبهات. "الرخوات" تكاثروا في الشرعية

Posted by ‎عدنان الشهاب‎ on Tuesday, December 10, 2019

 

أما الكاتب والمحلل السياسي عبد الغني الماوري فقد نشر صورة درع التكريم لشلال شائع واكتفى بالقول "بدون تعليق".

 

 

بدون تعليق!

Posted by ‎عبدالغني الماوري‎ on Tuesday, December 10, 2019

 

وتساءلت الناشطة اليمنية المقيمة في أمريكا لطفية علي بالقول: لماذا يعني يكرم شلال؟ أليس محمد بن زايد في عهده وبضربة جوية واحدة قتل 300 جندي؟

 

وتابعت ساخرة بالقول: "الحكومة هذه حد مسلطها على روحها، تشتغل فقط مع لاعبين ضدها وعلى طول الخط، حد يرقيها طيب".

 

 

ليش يعني يكرم شلال مش محمد بن زايد ، في عهده وبضربه جوية واحدة 300 جندي الحكومة دى حد مسلطها على روحها تشتغل فقط مع للاعبين ضدهاوعلى طول الخط حد يرقيها طيب

Posted by Latifa Ali on Tuesday, December 10, 2019

 

وكيل وزارة الإعلام الدكتور محمد قيزان قال "‏اللواء شلال مدير أمن عدن المُقال، شهدت عدن في عهده أدنى مستنقعات الفوضى والانتهاكات والجرائم الحقوقية، ولاحقت قواته معتقلي الرأي وأصحاب البسطات، وحول بيته إلى سجن سري لاعتقال قيادات المقاومة، وتم الرفع باسمه إلى مجلس الأمن كأحد معرقلي الحكومة، يكرم اليوم من قبل وزارة حقوق الإنسان".

 

 

‏اللواء شلال مدير أمن ‎#عدن المُقال ، شهدت عدن في عهده أدنى مستنقعات الفوضى والانتهاكات والجرائم الحقوقية، ولاحقت قواته...

Posted by ‎د.محمد قيزان‎ on Tuesday, December 10, 2019

 



التعليقات