افتتاح طارق صالح مقر مكتبه السياسي في مدينة تعز يُثير جدلاً واسعاً
- رصد خاص الجمعة, 22 يوليو, 2022 - 07:32 مساءً
افتتاح طارق صالح مقر مكتبه السياسي في مدينة تعز يُثير جدلاً واسعاً

[ لحظة تدشين افتتاح مقر مكتب السياسي لطارق صالح في تعز ]

لاقى افتتاح طارق صالح مكتبه السياسي وسط مدينة تعز، جدلا واسعا بين أوساط اليمنيين، على منصات التواصل الاجتماعي، في المدينة التي استمت بروح الثورية ضد نظام المخلوع صالح وعائلته ومشروع التوريث.

 

وأمس الخميس افتتح المكتب السياسي لما يسمى بالمقاومة الوطنية التابع لطارق صالح كقر فرعه الجديد في مدينة تعز، وجرى افتتاح المكتب بحضور عبدالله ابو حورية الأمين العام المساعد للمقاومة الوطنية ووكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي.

 

وتوالت ردود فعل اليمنيين، معبرين عن استيائهم من فتح مقر لطارق صالح الذي كان يقاتل صفا وحدا مع جماعة الحوثي منذ بدء الحرب قبل سبع سنوات، وتسبب بقنص الكثير من الأطفال والنساء.

 

وفي السياق قال الكاتب الصحفي عبدالحكيم هلال "طارق عفاش يفتح فرع لمكتبه السياسي بتعز، ليست المشكلة تعز، بل المشكلة أن هذا يوحي أن قرار دمج القوات المتفلتة بالقوات المسلحة، مجرد لعب.

 

وأضاف "ما يعني تباعا أن المجلس الرئاسي هو رقعة شطرنج، واعضاؤه هم البيادق التي يتم تحريكها. فمن سينتصر الرياض أم أبوظبي؟

 

 

من جانبه قال فيصل الحذيفي أستاذ العلوم السياسية بجامعة الحديدة، "حان الوقت للشيخ حمود سعيد المخلافي أن يفتح مكتبا للمقاومة الوطنية في مدينة المخا والتربة".

 

وأضاف "من قذارة الكلام اليوم أن يطلق على المقاومة التعزية بالحشد الشعبي من طرف سياسي يبلع لسانه عن جماعات أخرى متعددة لم تسكب قطرة دم دفاعا عن تعز أو عن الجمهورية".

 

وتابع "لا أظن أنه يوجد في اليمن مقاومة حقيقية كالمقاومة في تعز ومأرب وعدن والتي تصدت للحوثيين منذ اليوم الأول للانقلاب الحوثي قبل تكوين الجيش الوطني وتشكيل قيادة المحور في تعز".

 

 

حان الوقت للشيخ حمود سعيد المخلافي أن يفتح مكتبا للمقاومة في مدينة المخا والتربة .. ومن قذارة الكلام اليوم أن يطلق على...

Posted by Faisal Alhodaifi on Thursday, July 21, 2022

 

وأردف الحذيفي "نحن مع توحيد الصف الوطني لجميع المقاومات والراغبين في الاصطفاف ضد الحوثيين، ومثلما تم فتح مكتب لمقاومة طارق صالح في تعز، علينا فتح مكاتب مقاومة في كل المحافظات لجميع الراغبين في الاصطفاف ضد الحوثيين/ بما في ذلك فتح مكتب لقائد المقاومة في عدن الأستاذ نائف البكري".

 

واستدرك "في القضايا الوطنية والمصيرية علينا أن نتبع قواعد عامة يلتزم الجميع بها وأن لا نكيل بمكيالين". مؤكدا على أن الإصرار على إعادة رموز النظام القديم إلى الواجهة ليس طريقا منقذا لليمن، ولكنه طريقا لتصفية أحلام اليمنيين في دولة مدنية ديمقراطية لكل المواطنين".

 

بدوره الكاتب الصحفي سامي غالب كتب "مربك فعلا ما يقوم به طارق صالح، هو في طوره الجديد، منذ 2018،، يقاتل الحوثي باسم الجمهورية وثأرا للرئيس الأسبق علي عبدالله صالح زعيم حزب المؤتمر الشعبي".

 

وقال "صار قائد قوة مسلحة تتمركز في المخا بدعم وتمويل اماراتي، عقب اللقاء التشاوري (المهزلة التشاورية) تم تصعيد (تنزيل) طارق إلى عضوية مجلس الرئاسة، صار قائد المقاومة زعيما سياسيا يفتتح مقرات لمكتبه السياسي في المحافظات المحررة".

 

 

مربك فعلا ما يقوم به طارق محمد عبدالله صالح! هو في طوره الجديد، منذ 2018،، يقاتل الحوثي باسم الجمهورية وثأرا للرئيس...

Posted by Sami Ghaleb on Thursday, July 21, 2022

 

وتساءل غالب قائلا: ما هو المكتب السياسي لقائد المقاومة؟ ماذا يريد طارق من طاقية المكتب السياسي؟ هل حدود حركته طبق الشروط الاماراتية والسعودية؟

 

وختم سامي غالب منشوره بالقول السؤال المحير أكثر: بعد الهدنات المتلاحقة متى ينوي تدشين حملته الانتخابية؟

 

في حين قال الكاتب الصحفي عامر الدميني "طارق صالح افتتح فرع لدكانه في تعز، بعد أيام من لقائه قيادات عسكرية وسياسية كانت حتى وقت قريب على افتراق وعداء معه.

 

وأضاف "يسير طارق صالح في خط بعيد عن حزب المؤتمر، ولكنه يقوم على شخصيات مؤتمرية، وإرث مؤتمري". متابعا "أنشأ مكتب سياسي بديل عن المؤتمر، وقناة تلفزيونية بعيدة عن قناة الحزب المعروفة، وجيش ومليشيا بعيدة عن تلك التي كانت محسوبة على المؤتمر.

 

 

طارق صالح افتتح فرع لدكانه في تعز، بعد أيام من لقائه قيادات عسكرية وسياسية كانت حتى وقت قريب على افتراق وعداء معه. يسير...

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Thursday, July 21, 2022

 

أردف الدميني "يقدم طارق نفسه بعيدا عن المؤتمر، وأبناء عمه عيال صالح، الذي لا يبدو حتى اللحظة أنهم على وفاق معه". متسائلا: ما رصيد طارق صالح في مواجهة الحوثيين منذ خروجه من التحالف معهم ومقتل عمه؟

 

الصحفي نبيل البيضاني هو الآخر علق بالقول "الطريق إلى لبنان.. ليست المشكلة في المخطِط الخليجي الساذج الذي يصمم المشهد السياسي اليمني برسوم وألوان وأشكال لبنانية.

 

وأضاف "المصيبة في المتردية والنطيحة القديمة منها والحديثة التي لا تفهم ما يجري ولا تعرف كيف تبني استراتيجيات للخلاص".

 

 

الطريق إلى لبنان.. ليست المشكلة في المخطِط الخليجي الساذج الذي يصمم المشهد السياسي اليمني برسوم وألوان وأشكال...

Posted by ‎نبيل البيضاني‎ on Thursday, July 21, 2022

 

واستدرك "لعناتي عليكم بحق كل طبخة خذلان قدمتموها لليمنيين، سنرميكم جميعاً إلى مزبلة التاريخ.. كما رُميَ كاهنكم". والأيام دول..

 

 

 


التعليقات