فرحة تعم اليمن بفوز منتخب الناشئين للمرة الثانية بكأس غرب آسيا على حساب المنتخب السعودي
- خاص الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 09:51 مساءً
فرحة تعم اليمن بفوز منتخب الناشئين للمرة الثانية بكأس غرب آسيا على حساب المنتخب السعودي

[ ابنتهاج يمني بفوز منتخب الناشئين بكاس غرب آسيا ]

عمت الفرحة الشارع اليمني بفوز منتخبهم الوطني للناشئين، في بطولة غرب آسيا العاشرة للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه المستحق على نظيره السعودي.

 

وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب السعادة بمدينة صلالة العمانية، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حُسمت لصالح المنتخب الوطني، بفضل حارس المنتخب وضاح أنور والذي تصدى لركلتين متتاليتين.

 

وسيطر المنتخب الوطني على أداء المباراة طوال شوطي اللقاء وأضاع الكثير من الفرص الواعدة والتي كانت كفيلة بحسم اللقاء خلال الشوط الأول دون الذهاب لركلات الترجيح.

 

 

وكررت النسخة العاشرة "حاليا" ذات السيناريو الذي انتهت به بطولة غرب آسيا الثامنة والتي أقيمت في الدمام نهاية 2021م، وحسمت للمنتخب الوطني بركلات الترجيح مع المنتخب السعودي.

 

وخرج آلاف اليمنيين للشوارع في المدن احتفاءً بهذا الفوز الثمين، إلى جانب إطلاق الألعاب النارية والرصاص الحي العشوائي في الهواء.

 

 

وعلى منصات التواصل الاجتماعي أيضا احتفى اليمنيون بفوز منتخبهم، حيث تحولت المنصات وكأنها صالات أفراح ابتهاجا بفوز منتخبهم الوطني.

 

وفي السياق قال وزير الشباب والرياضة نايف البكري "ألف مبروك يا أبطال هذا الفوز المستحق، ألف مبروك لأبناء شعبنا جميعًا، حفظ الله اليمن ارضًا وانسانا".

 

من جانبه قال سفير اليمن لدى قطر راجح بادي "عاد ناشئونا الأبطال لرسم البسمة في محيا الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه، بتحقيق ثاني ألقاب كرة القدم اليمنية في بطولات غرب آسيا".

 

 

وأضاف "يسرنا أن نتقدم إلى أشبالنا وكافة أبناء شعبنا بأحر التهاني على هذا الإنجاز المتميز، مثمنين كافة الجهود التي بذلت لصناعة هذا المنتخب الواعد، وما أبداه من نضج واحتراف وروح تنافسية خلال هذه البطولة".

 

 

البرلماني علي عشال، قال "الف الف مبروك لمنتخبنا الوطني للناشئين الفوز بكأس بطولة غرب أسيا للمرة الثانية".

 

وتابع "أشبال يستحقون كل الثناء والشكر، وحدهم من يدخل الفرحة لقلوب اليمنيين، فلهم منا كل التحية والإكبار".

 

 

علي حسن، هو أيضا قال "في أول دقيقة بعد الفوز الشعب اليمني يخرج إلى الشوارع ويشعل سماء اليمن بالألعاب النارية والأعيرة النارية -للأسف-، فرحة اليمنيين وخروجهم في آن واحد دليل أن لا عدو لنا إلا العدو الخارجي أمريكا وإسرائيل، الحمد لله على الفوز، شكر خاص للحارس اليمني وضاح أنور".

 

 

الشاعر عامر السعيدي علق بالقول "هزمنا السعودية بالأطفال".

 

 

الكاتب الصحفي محمد العلائي كتب "إن كان هناك من رسالة، فهي أن الناس في هذا البلد متعطشين جداً للحياة والسلام والفرح، متعطشين لأكثر ما يفتقروا إليه، تهانينا لليمن.

 

 

في حين قال الصحفي نبيل عبدالرب، "شكرا لأبنائنا "المنتخب اليمني للناشئين" لإطلاقهم أهازيج فرحة عمت اليمن من أقصاها إلى أقصاها".

 

وأضاف "شكرا لفوزكم بالبطولة الآسيوية، شكرا لأنكم جمعتم قلوبا فرقها الساسة، شكرا لكم أيها الصغار الكبار".

 

 

بدوره قال الناشط السياسي عادل عمر، "افرحوا وابتهجوا بفوز منتخبنا اليمني ولا داعي للرصاص الحي فهناك من خرجوا إلى الشوارع يهتفون فلا تفسد رصاصاتكم فرحتهم".

 

وأردف "بالروح بالدم نفديك يا يمن حيوا اليماني حيوه".

 

 

وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي علق بالقول "فعلها مجددا منتخب الناشئين وأحرز بطولة غرب آسيا للناشئين، الف الف مبروك وفوز مستحق".

 

 

فيما المعلق الرياضي على قناة بي إن سبورت، حسن العيدروس فقال "في مصر هناك السد العالي وفي اليمن هناك سد مأرب.

 

وأضاف "الصغار دائما يفتحون لنا نافذة للفرح، ألف الف مبروك لصغارنا التتويج ببطولة اتحاد غرب اسيا، هاردلك الشقيق السعودي".

 

 

الصحفي خليل العمري هو أيضا عبر عن فرحته وقال "المنتخب اليمني للناشئين بطلاً لبطولة غرب آسيا بعد فوزة على المنتخب السعودي، فرحة يمنية كبيرة للمرة الثانية بعد كأس 2021".

 

 

الأكاديمية صباح الخيشني هي الأخرى اكتفت بالقول "شكرا لأقدام اللاعبين التي أهدتنا فرحة جديدة".

 

 

المحلل السياسي ياسين التميمي، أفاد أن "كرة القدم سميت الساحرة المستديرة وانا أسميها المستديرة المنصفة، فهي تنقاد  للأكثر ابداعا واحترافاً".

 

 

وقال "نتائجها لا تتأثر بحجم الإنتاج النفطي بل برشاقةً اللاعب ومهنيته وإبداعه، مبروك لفريق الناشئين النتائج المشرفة ضمن بطولة جنوب غرب آسيا".

 


التعليقات