مصر والجزائر تتطلعان لحسم التأهل.. وتونس تتحفز لرد الاعتبار
- كووورة الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 04:11 مساءً
مصر والجزائر تتطلعان لحسم التأهل.. وتونس تتحفز لرد الاعتبار

تنطلق، اليوم الأحد، منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، وسط توقعات بحسم بعض المقاعد في هذه الجولة.

 

ويسعى منتخبا مصر والجزائر لإعلان تأهلهما بشكل رسمي إلى منافسات الكان، بعدما حصدا العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأولى.

 

ويحتل الفراعنة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط، قبل أن يحلوا ضيوفا على موريتانيا، الثلاثاء المقبل.

 

وأراح مدرب المنتخب المصري، حسام حسن، قائد الفريق محمد صلاح، من خوض المباراة المقبلة، كما استبعد نبيل عماد "دونجا" لعدم الجاهزية، بينما يراهن الفراعنة على تألق محمود حسن "تريزيجيه"، بجانب الثنائي الهجومي عمر مرموش ومصطفى محمد.

 

في المقابل، يسعى المنتخب الموريتاني، بقيادة مدربه أمير عبدو، لاستعادة الانتصارات بعد خسارتين أمام كاب فيردي ومصر، خارج الديار، بنفس النتيجة (2-0).

 

وضمن منافسات ذات المجموعة، يستضيف منتخب بوتسوانا منافسه كاب فيردي، أملًا في إنعاش فرصه، خاصةً أن المنتخبين - مثل موريتانيا - يملكان 3 نقاط لكل منهما.

 

أما الجزائر، بقيادة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، فتخرج لمواجهة توجو غدا الاثنين، في إطار المجموعة الخامسة.

 

وتألق محاربو الصحراء في مباراة الجولة الثالثة، بتحقيق فوز ساحق على توجو (5-1).

 

ويداعب حلم الصعود أيضا خيال منتخب أنجولا، في حال فوزه على النيجر خارج ملعبه، وهو ما ينطبق أيضا على منتخب كوت ديفوار، الذي يلتقي مضيفه سيراليون، والكونغو الديمقراطية التي ستواجه تنزانيا خارج الديار.

 

ومن جانبه، يسعى منتخب تونس بقيادة مدربه فوزي البنزرتي لرد الاعتبار، بعد الخسارة المباغتة أمام جزر القمر (1-0) في ملعب رادس.

 

ويسعى نسور قرطاج لتحقيق نتيجة إيجابية، في ضيافة جزر القمر بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد الظهور الباهت في الجولة الماضية.

 

ويعاني منتخب تونس من غيابات عديدة في صفوفه، بسبب الإصابات، آخرها شهاب الجبالي، بالإضافة لغياب حسام بن علي لأسباب عائلية.

 

ويتصدر منتخب تونس المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن جزر القمر، التي تبحث عن تكرار الفوز واقتناص الصدارة.

 

ويتطلع منتخب السودان بدوره لمواصلة مغامرته في التصفيات، بعدما جمع 4 نقاط في المجموعة السادسة، وتعادل خارج ملعبه مع غانا، التي تحتل المركز الثالث برصيد نقطتين.

 

ويعني الفوز بالنسبة للمنتخب السوداني الصعود رسميا، في حال فوز أنجولا على النيجر، بينما يودع المنتخب الغاني حلم الصعود للكان في هذه الحالة، لأول مرة منذ نسخة 2004.

 

ويأمل منتخب ليبيا، بقيادة مدربه ناصر الحضيري، في تحقيق أول فوز بالتصفيات الجارية، عندما يواجه نيجيريا لاستعادة التوازن.

 

ويحتل المنتخب الليبي المركز الأخير في مجموعته، برصيد نقطة واحدة.. ويعني الفوز إنعاش آمال تأهل فرسان المتوسط، بينما يطمع المنتخب النيجيري في الفوز، للاقتراب من الصعود، وربما حسمه.

 

ومن جانبه، يخوض منتخب المغرب (مستضيف الكان في النسخة المقبلة) مواجهة جديدة ضد إفريقيا الوسطى، بعد الفوز على ذات المنتخب بخماسية دون رد، في ظل رغبة المدرب وليد الركراكي في الاطمئنان على جاهزية بعض العناصر، وتجربتها في المباراة المقبلة.


التعليقات