كيف علق مذيع عُماني على عبارة "دوسهم دوس" في مباراة قطر والإمارات- (فيديو)
- القدس العربي الاربعاء, 13 فبراير, 2019 - 11:16 مساءً
كيف علق مذيع عُماني على عبارة

[ لقطة من الفيديو ]

عقّب مذيع عماني على عبارة المعلق العُماني خليل البلوشي، الذي بدرت عنه عبارة بعد الهدف القطري الثالث الذي سجله خالد الهيدوس في مرمى فريق الإمارات إذ قال بحماسة وفرح” بالشمع الأحمر الهيدوس داس عليهم دوس”.

 

وكان المذيع يرد على سؤال حول رأيه بالحادثة و”دور الأمن في السلطنة تجاه هذه الفتنة”، فقال: ما علاقة الأمن في الموضوع! بما أن البلوشي اعتذر في البداية فإذن هو أقر بوقوع الخطأ”. وأضاف المذيع أن مصطلح دوس عليهم دوس هو مصطلح رياضي، فمثلا التعليقات الإنكليزية تقول ما هو أشد من ذلك”.

 

وأضاف أن تعليق البلوشي لا يعني “تعالوا سنغزيكم ونهينكم وندوس رؤوسكم، كما صعدها الأخوة بشكل مستغرب!”. وتابع “المسألة لها أبعاد نفسية كثيرة. تشنج حاصل ومخيف في هذا البيت الخليجي الذي هو على وشك الانفجار بمن فيه”.

 

واستغرب المذيع ما وصفها بالولاءات التي يقدمها بعض الشباب العماني، وعبارات أن البلوشي “لا يمثلنا”، وما إلى ذلك.

 

وكان البلوشي نشر عبر حسابه الخاص على “تويتر” رسالة اعتذار قال فيها: ”أحيانا المعلق مع الحماس والتفاعل تطلع منه جمل ما يعمل حسابها، لم أكن موفقا في اختيار المفردة في الهدف الثالث لقطر”. وتابع” أتقدم بالاعتذار للجماهير، ومحشومين أهلنا في الإمارات ويكرم الجمهور، أكرر اعتذاري وأسفي للجميع، وأتمنى قبوله”.

 

وقدم المعلق العُماني تهانيه للعنابي بالرباعية البيضاء، وقال في تغريدة إن أداء المنتخب القطري كان كبيراً ومشرفاً، ونتيجة المباراة ستبقى محفورة في التاريخ.

 

وكان المنتخب القطري قد تغلب على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس آسيا، ليصعد بذلك للدور النهائي للبطولة القارية، ويتغلب على منتخب اليابان ويتوج بكأس أمم آسيا.

 

 

لمشاهدة الفيديو يرجى زيارة الرابط هنا


التعليقات