إتحاد كرة القدم يكلف أمين السنيني مدرباً للمنتخب الوطني للشباب
- متابعة خاصة الجمعة, 30 أغسطس, 2019 - 10:09 مساءً
إتحاد كرة القدم  يكلف أمين السنيني مدرباً للمنتخب الوطني للشباب

[ مدرب المنتخب الوطني للشباب أمين السنيني ]

كلف الاتحاد العام لكرة القدم، المدرب الوطني أمين السنيني مدرباً لمنتحب الشباب الوطني استعداداً للمشاركة في تصفيات كأس آسيا المقبلة تحت سن 19 عاما.

 

كما أقر الاتحاد تعيين مصطفى السهلي مديراً للمنتخب والاعلامي عبد الله قائد منسقاً اعلامياً بانتظار تحديد اسماء بقية الجهازين الفني والاداري لاحقا.

 

وعبر الكابتن أمين السنيني عن إعتزازه بهذا التكليف وعودته مرة أخرى للعمل مع المنتخبات الوطنية.. لافتا إلى أن مهمة المنتخب لن تكون سهلة في المجموعة الثانية القوية بالتصفيات والتي تضم قطر المستضيف وتركمانستان وسيرلانكا، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأشار إلى أن الخطوة القادمة أمامه تتمثل باجتماع الجهازين الفني والاداري لمناقشة آلية لاختيار عناصر المنتخب، مع الأخذ بعين الإعتبار قائمة منتخب الناشئين السابقة التي شاركت في نهائيات آسيا بماليزيا العام الماضي، وعدد من العناصر التي برزت في منافسات بطولة بلقيس بعدن والدوري التنشيطي في عدة محافظات.

 

واعتبر أمين السنيني أن فرصة منتخب الشباب الوطني قائمة في المنافسة على صدارة المجموعة التي يتأهل عنها صاحب المركز الأول للنهائيات، إضافة إلى فرصة دخول المنتخب الحاصل على المركز الثاني ضمن افضل أربعة منتخبات بالمركز الثاني، في المجموعات الثمان والتي تتأهل برفقة أوائل المجموعات إلى نهائيات كأس آسيا، والتي لم تحدد الدولة التي تستضيفها.

 

لافتا إلى أن المنتخب يحتاج إلى فرصة مناسبة للإعداد وخوض المباريات التجريبية، حيث سيبدأ تدريباته في الاسبوع الاول من شهر سبتمبر المقبل في صنعاء، وسيتحرك لمعسكر خارجي في نهاية سبتمبر وسيلعب عددا من المباريات الودية الخارجية حسب تنسيق مسبق من الامانة العامة للاتحاد، قبل التوجه إلى قطر للمشاركة في التصفيات الاسيوية.

 

وتستضيف قطر مباريات المجموعة الثانية خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من نوفمبر القادم.

 

ووفقا لجدول مباريات المجموعة ، سيخوض منتخبنا مواجهته الاولى أمام قطر المستضيف في السادس من نوفمبر، ثم يواجه تركمانستان بعدها بيومين في الثامن من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مواجهاته بلقاء سريلانكا في الیوم العاشر.

 

ويشارك في التصفيات الاسيوية التي تقام خلال الفترة من الثاني وحتى العاشر من نوفمبر القادم، 46 منتخباً، في منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 منتخباً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 21 منتخباً وزعت جميعها في 11 مجموعة.

 

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

 

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة، على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.


التعليقات